الأخبار

“عامر” يستعد لتولى منصب المحافظ

 

 

28

 

يعقد اجتماعات مع قيادات البنوك العامة وممثلى قطاعات اقتصادية مختلفة

عقد طارق عامر محافظ البنك المركزى الجديد، خلال الأيام القليلة الماضية، عدة اجتماعات مهمة مع عدد من قيادات البنوك، وممثلى قطاعات اقتصادية مختلفة.

وبحسب مصادر بارزة تحدثت لديلى نيوز إيجيبت، فإن محافظ البنك المركزى الجديد يهدف من وراء تلك الاجتماعات للوقوف على المشاكل التى يواجهها القطاع المصرفى، والقطاعات الاقتصادية الأخرى، قبل أن يتولى مسئولية البنك المركزى رسميا فى 27 نوفمبر الجارى.

والتقى عامر منتصف الاسبوع الماضى عددا من قيادات البنوك العامة، بمقر أحد تلك البنوك، وتطرق الاجتماع للتحديات التى تواجه القطاع المصرفى خلال الفترة الأخيرة، وعلى رأسها أزمة الدولار.

كما التقى محافظ البنك المركزى الجديد محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

وبحسب السويدى، فقد وعد عامر خلال هذا اللقاء بإعادة النظر فى جميع الإجراءات المصرفية الخاصة بالصناعة، والعمل على انهاء أزمة البضائع المعلقة بالموانئ، وتوفير العملة، بالإضافة إلى منح الأولوية لبعض الصناعات، مثل الأغذية والدواء، كما وعد بتقليص مدة فتح الاعتمادات المستندية، خاصة تلك الموجهة لاستيراد مستلزمات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

والتقى طارق عامر، أيضا، سهى سليمان امين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، والتى أكدت أن محافظ البنك المركزى الجديد أكد إيمانه الكامل بمسقبل قطاع المشروعات الصغيرة والعمل على تشجيعه.

أوضحت سليمان، أن إدارة الصندوق أكدت لعامر استعدادها التام للتعاون مع البنك المركزى، وطرح مبادرات لتنشيط المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب العمل على ايجاد حلول للملفات الشائكة التى تواجه هذا القطاع.

وقال عونى عبد العزيز رئيس شعبة الأوراق المالية باتحاد الغرف التجارية، إن جمعيات مستثمرى البورصة طلبت عقد مقابلة مع محافظ البنك المركزى الجديد.

أوضح عبد العزيز، أن اللقاء سيضم ممثلين لجميع العاملين والجمعيات والهيئات الممثلة لسوق المال، بهدف عرض المشكلات التى تعوق مناخ الاستثمار فى البورصة والأوراق المالية؛ خاصة ما يتعلق باستثمارات الأجانب والعرب.

كان طارق عامر قد أكد فى تصريحات له الأسبوع الماضى، أنه لا يزال يدرس جميع الملفات المتعلقة بالبنك المركزى والسياسة النقدية، وأنه سيعلن رؤيته للسياسة النقدية العامة فور توليه منصبه بشكل رسمى نهاية الشهر الجارى.

 

 

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى