فن وثقافة

أطفال “قادرون باختلاف” يؤدون فقرات فنية فى معرض الكتاب

بأصوات من حرير وحناجر ذهبية صدح أطفال “قادرون باختلاف” من ذوى الاحتياجات الخاصة بأجمل الأغانى فى حب مصر إذ خطفوا قلوب رواد ركن مركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل ” فى قاعة 5 بمعرض الكتاب 2022، وشاركوهم الغناء على نغمات أغنية “حلوة يا بلدى” وأغنية “سقف” وأغنية “طبعا قادرين نعملها”، وتجمع رواد المعرض حولهم لالتقاط الصور الفوتوغرافية.
وقال الدكتور أسامة عبدالوارث، مديرعام متحف الطفل إن ورشة عمل مسرح العلوم التى نفذها المتحف أثارت انتباه الزوار، مشيرا الى أنها هدفت إلى نشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم، وذلك بإعداد بعض الموضوعات العلمية المبسطة للأطفال فى صورة برامج مرئية لتفسير بعض العلوم النظرية والتطبيقية التفاعلية.
وأضاف “عبد الوارث”، أن المتحف شارك أيضا بورشة عن صناعة الحلى انقسمت إلى شقين “عملى ونظرى”، واستعرضت فى جانبها النظرى عشرات من قطع الحلى الصغيرة التى صيغت بمهارة وحرفية بشكل يلقى الضوء على أهمية صناعة الحلى ونشأتها وتطورها عبر العصور.
وفى الجانب العملى وفرالمتحف المواد الخام اللازمة والإشراف المتخصص لإنتاج قطع حلى تستلهم عناصرها من الوحدات الزخرفية التراثية للخروج بتصميم حديث بروح عربية أصيلة ومظهر معاصر.
وأشار إلى أن الفعاليات تضمنت ورشة عن الطباعة تهدف الورشة إلى تعليم الأطفال كيفية الطباعة على جميع الخامات والمواد وتنمية قدرات الأطفال من الناحية الفنية وذلك من خلال استخدام أدوات بسيطة وسهلة الاستخدام فى الطباعة.
أطفال  (1)أطفال (1)
أطفال  (2)أطفال (2)
أطفال  (3)أطفال (3)
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى