الأخبار

المرأة أثبتت قدرتها على تحمل المسئولية

 

  • 165

أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، أن المرأة المصرية أثبتت خلال الفترة الماضية قدرتها على تحمل المسئولية كاملة وحماية وطنها وهو ما ظهر بوضوح من خلال مشاركتها الإيجابية خلال الاستحقاقات الديمقراطية فى الانتخابات الرئاسية، والتى تدل على وعيها بدورها السياسى والاجتماعى .

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها جمعية ضياء الكريم للبناء والتنمية تحت عنوان “مبادرة نساء الصعيد” بديوان عام محافظة المنيا .

وعبر المحافظ عن سعادته بتلك المبادرات التى تساهم فى زيادة الوعى الاجتماعى والثقافى لدى المرأة فى الصعيد مطالباً إدارة شئون المرأة بالمحافظة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة ومنظمات المجتمع المدنى بتبنى مثل تلك المبادرات فى الفترة الحالية لتمكينها من ممارسة حقوقها فى كافة المجالات .

كما طالب المحافظ بإعداد حصر للراغبات فى العمل السياسى لتدريبهن و تأهيلهن للتدريب على الإدارة، وزيادة الوعى السياسى لدى المرأة ودعمها فى المجالس السياسية ومشاركتها فى الانتخابات البرلمانية القادمة .

ومن جانبها، أوضحت لامية عبد الخالق رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الهدف فى الأساس هو العمل على زيادة التوعية الصحية والبيئية والاجتماعية والسياسية لدى1000 شابة سواء فى سن الزواج أو حديثة الزواج.

وأضافت أن هناك مساهمات من بعض المؤسسات الخيرية ورجال الأعمال من أهل المنيا تضمنت تدريب وتوفير فرص عمل

 

اليوم السابع

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى