رئيس النواب الإيطالى يدعو روسيا لوقف إطلاق النار يعقبه مؤتمر للسلام

75
4 مارس 2022, 4:09 م

دعا رئيس مجلس النواب الايطالي، روبرتو فيكو إلى “وقف فوري لإطلاق النار من جانب روسيا بأوكرانيا يعقب ذلك “مؤتمر كبير للسلام” بترويج من الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال اجتماع عبر دائرة الفيديو الجمعة بين رؤساء برلمانات الاتحاد الأوروبي مع رئيس البرلمان الأوكراني، رسلان ستيفانتشوك.

وقال رئيس مجلس النواب الايطالي “آمل أن يساعد التصميم الأوروبي الذي ظهر في الأيام الأخيرة في إيجاد حل تفاوضي للنزاع، مع احترام الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الأوكراني، وفقا لصحيفة “المساجيرو” الإيطالية.

كما رأى فيكو أنه “ينبغي علينا جميعًا التفكير في تخصيص مقعد دائم في الاتحاد الأوروبي لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة “.

وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، إنه الاتحاد الأوروبي لا يتحدث بصوت واحد هو وحلف شمال الأطلسي، فقط، بل إنهما يشكلان صوتًا واحدًا معًا، مبيناً أن هذا الاتحاد هو أكبر رادع ضد بوتين، ويجب أن نستمر بإثبات ذلك

وأضاف الوزير دي مايو، في تصريحات لدى اختتام الاجتماع الوزاري لحلف شمال الأطلسي في بروكسل، الجمعة، أن “الناتو لا يريد اندلاع صراع قاري في أوروبا بسبب الحرب في أوكرانيا”.

وتابع رئيس الدبلوماسية الإيطالية: “سنعمل من خلال عقوبات شديدة بشكل متزايد ضد روسيا، من خلال الدعم بما فيه ذلك العسكري لأوكرانيا”،  وكذلك “من خلال الدبلوماسية، لضمان السلام ووقف هذا الصراع”.

(Visited 5 times, 1 visits today)