معاون وزير البترول: زيادة في التصدير للخارج.. ولا صحة لخلط المنجنيز بالبنزين

بنزين
5 مارس 2022, 10:11 م

نفى محمود ناجي، معاون وزير البترول، ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بشأن وجود منجنيز مختلط بالبنزين، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع المنظمة التي أصدرت هذا البيان المتداول.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن العملية الإنتاجية للبنزين، لا يتم إضافة أي مواد إليها، متابعًا أن البنزين المصري الذي يتم انتاجه محليًا يتم ضخه في مستودعات رئيسية.

واستكمل، أن وزارة البترول لا تستخدم طريقة إضافة المواد البترولية على بعضها البعض لزيادة المكون، حيث إنها تضر بالبيئة في المقام الأول، مضيفًا أنه لا يمكن إضافة المنجنيز على البنزين حفاظا على الصحة العامة بجانب تسببه في تآكل معامل التكرير.

وأشار، معاون وزير البترول إلى أن هناك بعض الشائعات التي تظهر على فترات متتابعة للتشكيك في قدرات الدولة المصرية، وما تقدمه للمواطن المصري والاقتصاد بشكل عام، متابعًا أن هناك زيادة في التصدير للخارج خلال الفترة الماضية، بجانب أن هناك مخزون استراتيجي من كل المواد البترولية لتأمين الاحتياجات المصرية.

ولفت، إلى أن الدولة المصرية، ووزارة البترول تتبع خلال الفترة الحالية بعض الاجراءات للاستفادة من زيادة أسعار النفط العالمية بعد اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أن هناك فرص لتصدير الغاز المسال حول العالم.

الشروق

(Visited 4 times, 1 visits today)