الأخبار

كوم إمبو.. شركة شعارها الفساد للجميع !

79

 

استمر العاملين في شركة وادي كوم إمبو لاستصلاح الأراضي اليوم السبت في اعتصامهم لليوم السادس على التوالي للمطالبة بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة و العضو المنتدب و اعتماد التشكيل الجديد لمجلس الإدارة المنتخب .

كما طالب العاملين بالشركة إيقاف نائب رئيس مجلس الإدارة  عن العمل لحين الفصل القضائي  في مخالفات الفساد المحالة إلى النيابة العامة  و إحالة ميزانية العمومية للشركة عن عام 2011 – 2012 للجهاز المركزي للمحاسبات لبحث بنود الميزانية  التي لم تعتمد من الجمعية العمومية  وتحديد المسئولين عنها  و إحالتهم للنيابة .

و فصل المحاسب  فاروق شاكر حسن لما بدر منه  حيث استعان  بأحد البلطجية الخطرين و أدخله الشركة لإرهاب العاملين  أثناء اعتصامهم السلمي بمبنى  الشركة واستعان العاملين بالشرطة للقبض على البلطجي و تحرير محضر ضده.

ا

إمتناع عن الفساد

ويقول الدكتور علاء مدير الإدارة الطبية و أحد  المساهمين في الشركة  إن مشكلة  العاملين تتلخص في إنهم يريدوا  تفعيل قرارات الجمعية العمومية ،مضيفا أن  عضوي الجمعية العمومية المنتخبين من العاملين وجدوا خسائر جسيمة جدا في ميزانية الشركة وفي حاجات وهمية موجودة في الميزانية تقدر ب40 مليون جنيه إهدار للمال العام  و تستر على الفساد و بالتالي العضوين امتنعوا عن إقرار الميزانية.

وكانت طلبات الجمعية العمومية تتلخص في سحب الثقة من مجلس الإدارة لتستره على الفساد و الخسائر الباهظة التي تسبب فيها المجلس خلال السنوات الماضية  و تحويل المتسببين في الفساد و إهدار المال العام للنيابة .

و أضاف أن رئيس مجلس الإدارة يتستر على الفساد منذ تعينه و نحن ننبهه و لكن دون جدوى و يتستر على الفساد على ناس معينين من ضمنهم المهندس شوقي غنيم نائب رئيس الشركة .

رشاوي الرقابة

و أكد أن رئيس مجلس الشركة يتحايل على تنفيذ قرارات الجمعية العمومية ، مشيرا أن اتحاد المساهمين أعد قوائم بأسماء العاملين  لإجراء انتخابات  مجلس الإدارة لكن رئيس الشركة عطل الانتخابات بالرشاوى التي دفعها للرقابة وكان يستدل بالقرار مجلس الوزراء رقم 106 الذي يقضي باستمرار المجلس الحالي و لكنهم لم يقصدوا المجلس الفاسد .

 وأوضح أن العاملين تقدموا بشكاوى لجهات كثيرة  منها الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي  و كانت الشركة  تتهرب من تبعية الشركة لها، مشيرا أنت العاملين مستمرين في اعتصامهم منذ ستة أيام لحين تنفيذ مطالبهم.

و أردف علاء أن الإدارة تتعنت ضد العاملين و تنقلهم و تفصلهم فصل تعسفي و تكافئ من لا يستحق ، مؤكدا ان العملين في الشركة يتقاضون أجورهم من بيع أصول الشركة .

وعلى الناحية الأخرى أجتمع سعيد طه  رئيس مجلس الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي مع سعيد زكي رئيس اتحاد المساهمين  وعدد من أعضاء الجمعية العمومية لمناقشة طلبات العاملين .

وقال ممدوح غازي  عضو مجلس الإدارة المنتخب والذي حضر الاجتماع إن رئيس الشركة القابضة وعدهم شفهيا بتنفيذ مطالبهم  و عدم التستر على الفساد و تحويل المفسدين إلى النيابة ، مؤكدا  أن العاملين مستمرين في اعتصامهم حتى يتم الاستجابة إلى مطالبهم بشكل رسمي .

و من الجدير بالذكر أن شركة كوم إمبو لاستصلاح الأراضي من الشركات التي كانت تابعة لقطاع الأعمال  بقرار 159 و يمتلك العاملين فيها 90% من أسهمها  بعدما تم خصخصتها  و دفع العاملون سبعة اقساط من أصل عشرة أقساط و كل قسط يقدر قيمته ب7 مليون جنيه ، فيما تعين الشركة القابضة رئيس مجلس إدارة الشركة و نائبه و العضو المنتدب .

وأصدر العام الماضي رئيس الوزراء السابق الدكتور كمال الجنزوري قرار  رقم 203 و الذي يقضي بعودة  الشركة للقطاع العام

رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى