الأخبار

السيسي في حيرة من قرار خوض الانتخابات

159

 

أكد أمين إسكندر القيادي بحزب الكرامة أن تصريح الرئيس عدلي منصور خلال لقائه بالقوى السياسية أمس يؤكد أن الفريق عبد الفتاح السيسي في حيرة من أمره بالترشح للرئاسة من عدمه؛ لأن الجميع يعلم أن المشكلات في الدولة كثيرة جدا، مشيرا إلى أن أي شخص أمين مع نفسه يجب أن يفكر جيدا قبل هذه الخطوة.

وقال في تصريحات لـ”صدى البلد”: من العيب جدا أن دولة بحجم مصر تنتظر شخصا لرئاستها وتعول عليه في كل أمورها. وأوضح أن هذا الأمر فيه نوع من التواكل وتحميل المسئولية لشخص معين حتى يرتاح الجميع، مشيرا إلى أن هذا ينقل شعور لهذا الشخص بأنه المنقذ الوحيد.

وعن مطالبة الرئيس المؤقت بتشكيل لجنة تقصي حقائق في أحداث العنف التى شهدتها مصر منذ 30 يونيو، أوضح إسكندر أن هذا يعنى أن جماعة الإخوان ستقوم برفع قضايا دولية للتحقيق فيها وسيكون وقتها رد السلطة أنه تم تشكيل لجان تقصي حقائق وقامت بجمع الأدلة والبراهين التى تدين الاخوان.

وكان المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية قد حذر خلال لقائه بالقوى السياسية من التركيز على شخص معين عند اتخاذ قرار بشأن الانتخابات الرئاسية لأن هذا الشخص (السيسي) “لم يتخذ قرارا بعد، وقد يتخذ قرارا بخلاف المتوقع ويرفض دخول المعترك السياسي، ولذلك لا بد أن ننحي الجانب الشخصي عندما ندعم الاتجاه العام بعقد انتخابات رئاسية مبكرة، حتى لا نفاجأ بمرشحين آخرين.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى