الأخبار

لا أحد يستطيع ابتزاز مصر

 

122

 

قال الإعلامي مجدي الجلاد، رئيس تحرير جريدة الوطن، إنه يقدِّر الإمارات قيادة وشعبًا وأن العلاقة بين الشعبين المصري والإماراتي مليئة بالحب والتعاون في كل المجالات وهذا هو الواضح على الساحة.

وأضاف الجلاد، خلال برنامجه “لازم نفهم”، على قناة “سي بي سي إكسترا”، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والمسنود إلى رجل الأعمال والمستثمر الإماراتي محمد العبار هو مشروع استراتيجي واقتصادي كبير، ورغم ذلك هناك خلافات بين الحكومة المصرية والمستثمر.

وأكد رئيس تحرير جريدة “الوطن” أن العبَّار رفض تمثيل مصر في الشركة التي ستقوم بتصميم وإدارة العاصمة الجديدة مقابل أنه سيعطي مصر نسبة من الأرباح فقط، مشيرًا إلى أن “العبَّار” استفاد من مصر كثيرًا وحقق منها المليارات من خلال مشاريع كثيرة ومنتجعات سياحية.

وأشار “الجلاد” إلى أن مصر ستعطي الشركة 17 ألف فدان، ولا أحد يستطيع ابتزاز الحكومة المصرية، قائلًا: “بلاها العاصمة الإدارية الجديدة”.

وتابع الكاتب الصحفي قائلاً: “ليس عيبًا الاعتراف بالخطأ والتسرع في العاصمة الإدارية الجديدة وهناك 3 بدائل لحل الأزمة الأول هو إلغاء المشروع، الثاني إسناد المشروع لمستثمر آخر، الثالث هو الانصياع وراء العبَّار، وهو بديل لا يتقبله أحد”.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى