الأخبار

بالصورالأقصر حريصة على فاعليات تنشيط السياحة الرياضية

أكد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر، أن المحافظة حريصة على استضافة الفاعليات التي تسهم في تنشيط السياحة الرياضية، مؤكدا ضرورة استغلال مثل هذه الأحداث في تنشيط السياحة من خلال تسليط الضوء على المحافظة كقبلة للسياحة الرياضية.

وأعرب المحافظ عن سعادته باستقبال الأقصر لهذا الحدث الرياضي، واستعداداتها لاستضافة آية فاعلية من شأنها أن تساهم في تنشيط السياحة، جاء ذلك خلال انطلاق ماراثون “الرياضة.. حضارة”، من أمام بهو الكباش بمعبد الكرنك مروراً بطريق الكورنيش، وصولاً إلى معبد الأقصر، صباح اليوم الثلاثاء.

وأشاد المحافظ بالدور الكبير الذي قام به الرياضيون المصريون، والعرب لإنجاح المهرجان، مشيرا إلى أن رسالتهم الجميلة التي بعثوا بها إلى العالم توضح أن مصر آمنة تماماً.

جدير بالذكر أن الماراثون بدأ من ساحة معبد الكرنك مروراً بكورنيش النيل، وصولاً إلى معبد الأقصر، بمشاركة طلاب المدارس والرياضيون من أبناء الأقصر وانتهت فاعلياته ظهر اليوم.

وشارك في الماراثون نجوم الكرة عصام عبد المنعم، طاهر أبو زيد، وأحمد ناجى، وحسين عبد اللطيف، ورهيف علامة أمين العام السابق للاتحاد اللبناني لكرة القدم، وناصر محمد ناصر سكرتير الإتحاد البحريني لكرة السلة، وسالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للصحافة الرياضية، ونخبة من الإعلاميين الرياضيين المصريين والعرب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة الاهرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى