الأخبار

«إخوان العقرب» يبحثون عن بدائل بعد «الجزيرة»..

 

118

 

كشفت مصادر مقربة من قيادات الاخوان المحبوسين بسجن «العقرب شديد الحراسة» بمنطقة سجون طرة بأنهم كانوا يتوقعون اغلاق قناة «الجزيرة مباشر مصر» بعد المصالحة بين مصر وقطر، مؤكدين أن هذا القرار كان من احد شروط اتمام المصالحة تمهيدا للدخول فى تنفيذ عدد من الاجراءات الفعلية بين القاهرة والدوحة من بينها الافراج عن صحفيى الجزيرة المحبوسين حاليا على ذمة قضايا.

وأضافت المصادر لـ«الشروق» أن مشاورات إخوانية تجرى حاليا بين قيادات الجماعة فى مصر وأعضاء التنظيم الدولى لوضع تصور للعمل السياسى لجماعة الإخوان المسلمين خلال المرحلة القادمة فى اطار المصالحة المصرية مع قطر وسيتم حسمها قريبا.

وكشفت المصادر أن الاخوان لديهم نوافذ إعلامية أخرى بخلاف الجزيرة، منها مواقع اخبارية وقنوات فضائيات تغطى فعاليات ومظاهرات أعضاء الجماعة والمناصرين لها داخل مصر وخارجها، بالاضافة الى صفحات مهمة على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك وتويتر»، فضلا عن التعاون مع عدد من الاعلاميين أصحاب الخبرة فى التواصل المجتمعى لتوصيل وجهة النظر الإخوانية من خلال منابرهم الإعلامية.

وبحسب المصادر المقربة من قيادات الاخوان المحبوسين فإنهم على الرغم من التقارب المصرى القطرى المتوقع يتوقعون أن تتعامل قناة الجزيرة مع قضايا جماعة الإخوان بمهنية اعلامية وحيادية وسيتم نقل كل فعاليات المظاهرات الاخوانية والمحاكمات والبيانات الخاصة بالاخوان وغيرها من الاخبار التى تتعلق بالامور السياسية.

وفى سياق متصل، اضافت المصادر ان عددا من قيادات الاخوان فى السجون بينهم القيادى خيرت الشاطر والدكتور محمد البلتاجى طالبوا بسرعة اعداد قوائم من مرشحى الاخوان لخوض الدورة البرلمانية القادمة والتخطيط للظفر بعدد من مقاعد مجلس النواب فى المحافظات واستمرار العمل السياسى.



 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى