«شوقي» يكشف حقيقة فتح باب التقديم لمسابقة المعلمين الجديدة

11
14 أبريل 2022, 5:11 م

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تحديد موعد لفتح باب التعيينات الجديدة للمعلمين في مسابقة الـ٣٠ ألف معلم نهاية أبريل الحالي .

وأشار وزير التربية والتعليم، خلال تصريحه الخاص لـ”بوابة أخبار اليوم”، إلى أن الوزارة لم تحدد حتي الآن موعدا لفتح باب التقديمات، مؤكدا أن كل ما يتم تداوله بشأن مسابقة الـ٣٠ ألف معلم مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، قائلا: “كل ما يتم تداوله بشأن مسابقة الـ٣٠ ألف معلم مجرد هراء لا مرجعية له”، موضحا أن الوزارة لم تعلن شيئا حتي الآن .

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء تعيين 30 ألف معلم سنويا لمدة 5 سنوات، وسد عجز المعلمين وتحسين الأحوال المادية للمعلمين يعكس اهتمامه بالاهتمام بالتعليم وبناء الانسان المصري في عصر الجمهورية الجديدة.

واضاف نائب وزير التعليم، أصبح لدينا خريطة عجز للمعلمين على مستوى المادة الدراسية والمدرسة والإدارة التعليمية مدققة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حتي يكون سد العجز في مكانه الطبيعي والاحتياج الفعلي، وتعاون كامل بين وزارة التعليم والتخطيط والتنظيم والإدارة ووزارة المالية لسد العجز الحقيقي للمعلمين .

وأشار د.حجازي، إلي أن هناك تعاون مستمر بين التنظيم والإدارة والتربية والتعليم في آليات محوكمة لسد العجز .

وكان الرئيس السيسي وجه بإتخاذ مجموعة من القرارات كتالي:

-وجه وزارة المالية برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.

– إقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليار جنيه.. الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي.. والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

-زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه.

-إجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.

-اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه.

-تخصيص مبلغ 1,5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية فضلاً عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.

-ضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الإمتياز والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الإمتياز.

اخبار اليوم

(Visited 5 times, 1 visits today)