مصر تجدد دعمها لعمل منظمة اليونيسيف النبيل

0.0.0.
18 أبريل 2022, 12:58 م

التقى السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة بنيويورك، كاثرين راسل المديرة التنفيذية الجديدة لليونيسيف (منظمة الأمم المتحدة للطفولة).

تناول اللقاء الأولويات المشتركة خلال المرحلة القادمة حيث جدد مندوب مصر دعم مصر لعمل اليونيسيف النبيل.

جدير بالذكر أن كاثرين راسل تقلدت فى فبراير الماضى، زمام منصبها مديرة تنفيذية جديدة لليونيسف، لتصبح رابعة امرأة تقود المنظمة في تاريخها الممتد 75 عاماً.

وكانت راسل قد عملت في الحكومة الأمريكية بين عامي 2020 و2022 كمساعدة للرئيس ومديرة لمكتب شؤون الموظفين في البيت الأبيض. وعملت سابقاً من عام 2013 إلى عام 2017 بمنصب السفيرة المتجولة المعنية بالقضايا العالمية للمرأة في وزارة الخارجية الأمريكية. وأثناء عملها في هذا المنصب قامت بإدماج قضايا المرأة في جميع عناصر السياسة الخارجية للولايات المتحدة، ومثّلت حكومة الولايات المتحدة في أكثر من 45 بلداً، كما عملت مع حكومات أجنبية ومنظمات متعددة الأطراف والمجتمع المدني. وكانت المهندسة الرئيسية للإستراتيجية الريادية “إستراتيجية الولايات المتحدة العالمية لتمكين المراهقات”.

وشغلت راسل سابقاً منصب نائب مساعد الرئيس في البيت الأبيض أثناء رئاسة الرئيس باراك أوباما، ومستشارة متقدمة معنية بالقضايا العالمية للمرأة في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ومعاون نائب المدعي العام في وزارة العدل الأمريكية، ومديرة شؤون الموظفين في اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأمريكي. وقبل عودتها إلى العمل الحكومي في عام 2020، درّست في كلية كيندي في جامعة هارفرد كزميلة في معهد السياسات. كما كانت رئيسة مشاركة لمجلس إدارة مجموعة السياسة الخارجية للمرأة؛ وعضواً في المجلس الاستشاري لشركة شارع السمسم، وفي منظمة Kiva غير الربحية، وفي مبادرة الثقة بالنساء التابعة لمؤسسة تومسون رويترز.

تحمل راسل شهادة البكالوريوس في الفلسفة من كلية بوسطن ودرجة الدكتوراة في القانون من كلية القانون في جامعة جورج واشنطن. وهي ثامن مدير تنفيذي يقود اليونيسف التي تضم 20,000 موظف.

بوابة الاهرام

(Visited 4 times, 1 visits today)