ملك إسبانيا يستقبل سامح شكري ويبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين | صور

0.0.0.
18 أبريل 2022, 2:10 م

استقبل ملك إسبانيا الملك “فيليب السادس”، وزير الخارجية ‎سامح شكري ‏في مستهل زيارته إلى مدريد، في إطار الصداقة التاريخية بين مصر وإسبانيا، ولتناول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الرؤى حيال القضايا محل الاهتمام المشترك.

كان شكرى توجَه أمس، إلى العاصمة الإسبانية في زيارة ثنائية تلبيةً للدعوة الموجهة من نظيره الأسباني “خوسيه مانويل ألبارس”، حيث من المُنتظر عقد مباحثات بين الجانبين تتناول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه من المقرر أن يجرى وزير الخارجية لقاءات منها لقاء النائبة الثالثة لرئيس الحكومة وزيرة التحول البيئي والتحدي الديمغرافي.

وأضاف السفير حافظ، أن الزيارة بفعالياتها المختلفة تأتي في إطار التطور الذي تشهده العلاقات بين مصر وإسبانيا، ومتابعة نتائج زيارة رئيس الحكومة الإسبانية “بيدرو سانشيز” إلى القاهرة في ديسمبر الماضي، والعمل على زيادة التعاون الاقتصادي وخاصة جذب المزيد من الاستثمارات الإسبانية إلى مصر. وأضاف حافظ، أنه سيتم التنسيق خلال الزيارة أيضاً حول استضافة ورئاسة مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP27.

ملك أسبانيا خلال استقباله سامح شكرىملك أسبانيا خلال استقباله سامح شكرى
ملك أسبانيا خلال استقباله سامح شكرىملك أسبانيا خلال استقباله سامح شكرى
بوابة الاهرام
(Visited 9 times, 1 visits today)