الأخبار

تفاصيل عملية اختطافه في ليبيا

114

 

 

قال أحمد محمد علام، أحد الدبلوماسيين الذين تم اختطافهم في لييبا، عقب عودته إلى مسقط رأسه بقرية كفر ديما بكفر الزيات بمحافظة الغربية: إنه “تعرض لعملية الاختطاف حال تواجده داخل محل إقامته بلبيا”، لافتا إلى تلقيه مكالمة هاتفية من قبل مجهولين يهددوه بالاختطاف قبل تنفيذ العملية.

وأشار “علام”، في تصريحات لـ”صدى البلد”، الى أنه “تعرض بعدها لواقعة السطو والاختطاف من قبل 4 مدججين بالأسلحة النارية تعدوا عليه بالضرب المبرح ووضعوه داخل سيارة ميكروباص وعصبوا عيناه كي لا يري مكان اختطافه”.

وأوضح علام أن “مختطفيه اصطحبوه إلى منطقة جبلية وعرة، وأوثقوه بالحبال ورفع الغمامة من على عينه فرأى زملاءه الأربعة مختطفين مثله وموثقين برفقته داخل منزل بذات المنطقة”، مشيرا إلى أنه “نقل منه يوم السبت الماضي إلى مدينة مصراته ومنها إلى منطقة الزاوية ومنها لمنطقة جبلية صباح يوم الأحد حتى تم إطلاق سراح 3 من زملائنا مساء يوم الاحد بعدما تأكد مختطفوهم من إطلاق سراح ابو عبيدة علي الطائرة الليبية فقاموا بإطلاق سراح باقي المختطفين”.

وتوجه “علام” وأسرته بالشكر إلى المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والحكومة المصرية على مجهوداتهم لإخلاء سبيله وزملائه، كما عبر أهالى القرية عن فرحتهم بترقية “السيسي” وترشحه فى الانتخابات الرئاسية القادمة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى