نصائح وتحذير| الطقس: أجواء باردة وهذا موعد ارتداء الملابس الصيفية بشكل دائم

9
20 أبريل 2022, 12:39 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم يشهد تحسنا في الأحوال الجوية، حيث تعود درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية بعد أن ارتفعت بشكل ملحوظ بداية الأسبوع الجاري.

وأضافت غانم، لمصراوي، أن الطقس اليوم نهارًا سيكون ربيعي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وحار على جنوب البلاد خلال فترات النهار.

وتابعت: “خلال فترات الليل وغياب أشعة الشمس ونشاط الرياح ستكون الأجواء مائلة للبرودة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري حتي شمال الصعيد في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر”

ونصحت المواطنين بالحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية الخفيفة، خلال فترات الليل؛ حيث تكون الأجواء باردة على أغلب المناطق، فضلًا عن وجود فرق كبير بين درجة الحرارة نهارا وليلا، لافتة إلى أن النصف الأول من فصل الربيع يتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة.

وعن موعد ارتداء الملابس الصيفية خلال ساعات النهار والليل، قالت: “درجة الحرارة لم تستقر، والمواطنون بإمكانهم تخفيف الملابس ليلا، بعد أعياد شم النسيم وخلال النصف الثاني من فصل الربيع، يمكن ارتداء الملابس الصيفية بشكل دائم”.​

(Visited 4 times, 1 visits today)