التموين: السعة التخزينية للصوامع ارتفعت إلى 3.4 مليون طن في 2021

download
21 أبريل 2022, 9:41 ص

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين، إن استراتيجية توفير السلع الغذائية تشمل ضمان احتياطي لا يقل عن 6 أشهر وزيادة منافذ التوزيع.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى أذاعته إكسترا نيوز بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن السعة التخزينية للصوامع ارتفعت إلى 3.4 مليون طن في 2021.

وأوضح وزير التموين، أن احتياطي القمح في مصر يغطي حتى شهر يناير المقبل ويتم توفير ما يصل إلى 270 مليون رغيف خبز يوميا رغم كل الظروف العالمية، لافتا إلى أن أنه يوجد اكتفاء اكتفاء ذاتي من الأرز والاحتياطي يغطي 6 أشهر.

وأكد وزير التموين استراتيجية توفير السلع الغذائية تشمل ضمان احتياطي لا يقل عن 6 أشهر وزيادة منافذ التوزيع.

وكان صرح السفير بسام راضي  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بجولة تفقدية فجر اليوم الخميس لمنطقة توشكي بجنوب الوادي بمحافظة أسوان، ليشهد بدء موسم حصاد القمح بالأراضي الزراعية بتوشكى، وذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، وتدعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات، وتحقق طفرة زراعية، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل فى اطار نهضة تنموية شاملة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن مشروع توشكى يعد الاكبر من نوعه فى قطاع الاستصلاح الزراعي في الشرق الأوسط، وأحد المشروعات القومية العملاقة التي نجحت الدولة بتوجيهات السيد الرئيس في إعادة الحياة لها بحل كافة المشاكل التي كانت تعوق المشروع عن تحقيق مستهدفاته، وكذلك توفير جميع المقومات اللازمة لنجاحه، وهو الأمر الذي تطلب القيام بحجم أعمال هائل في كافة جوانب ومكونات المشروع للنهوض به سواء على الجانب الإنشائي والبنية الاساسية، أو الفنى، أو ما يتعلق بتوفير مياه الري ومصادر الطاقة، وكذلك إنشاء المحاور لربط المشروع بشبكة الطرق القومية، وتوفير الموارد المالية لكل تلك العناصر.

youtube

صدى البلد
(Visited 3 times, 1 visits today)