وزير التعليم يكشف آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقبلة

167
21 أبريل 2022, 1:47 ص

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار تأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوعين جاء بهدف إعطاء الطلبة فترة إضافية لاستكمال التعلم بشكل أفضل.

وقال شوقي إن العام الدراسي الحالي بدأ متأخرًا بسبب ظروف جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن الطالب سيحصل في كل امتحان على ورقة مفاهيم تضم معلومات ترتبط بالامتحان ولا يحتاج إلى حفظها ولكنها تساعده على الإجابة عن الأسئلة.

واستعرض وزير التربية والتعليم أن الطالب سيحصل على ورقة المفاهيم مع ورقة الأسئلة، مضيفا “نحن لا نفضل الحفظ في الامتحانات، كما أن ورقة المفاهيم بها معلومات كثيرة وتوفر على الطالب البحث عن المعلومات في الكتاب الدراسي، وتابع “نحن نبحث عن الطالب الذي يفهم المستهدف من التعلم، والطالب يحصل على ورقة المفاهيم التي تساعده في الامتحان”.

وأضاف أن نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة العام الجاري 2022 بهدف التصحيح إلكترونيًا، معتبرًا أن “الغش في الثانوية العامة يفقد الامتحانات مصداقيتها كما نفقد تكافؤ الفرص بين الطلاب”.

وتابع “نرغب في أن يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا بدون تدخل عنصر بشري، وبالتالي تم اعتماد أن تكون أسئلة امتحانات الثانوية العامة اختيار بين متعدد كي يتم تصحيح الامتحانات إلكترونيا”، منبهًا بأن ورقة المفاهيم تكون بديلة عن دخول الكتاب الدراسي والتابلت للامتحانات وذلك لمقاومة الغش؛ علمًا بأن الكتاب الدراسي تسبب في مشاكل هائلة العام الماضي.

ahram
(Visited 5 times, 1 visits today)