الأخبار

مشادات كلامية بين معتصمين وأفراد بالقوات المسلحة

12

 

 

انضمت 3 مسيرات تضم مئات المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى إلى ميدان النهضة، مساء السبت، بعد خروجها من مسجدى الاستقامة فى الجيزة، وأسد بن الفرات فى الدقى، والمعادى، ورفع المتظاهرون لافتات احتجاجية منددة بالمؤسسة العسكرية، مشددة على ضرورة عودة «مرسى» رئيسًا شرعيًا للبلاد.

ووقعت مشادات كلامية بين المعتصمين القادمين من اتجاه الدقي وأفراد القوات المسلحة المكلفة بالتأمين بعد محاولات أفراد من المسيرة تجاوز الأسلاك الشائكة التى وضعتها القوات، للحيلولة دون مرورهم، وقاموا بتوجيه الشتائم لأفراد القوات المسلحة، واتهامهم بـ«الخيانة».

وأعلنت المنصة انضمام عدد من الضباط الملتحين لمعتصمي النهضة، لتأييد المعزول، مؤكدين رفضهم موقف الشرطة، وإقحام نفسها في الصراع السياسى والانقلاب على الشرعية بمساندة الأقلية العلمانية – على حد تعبيرهم.

وعلى الجانب الأمنى، أغلقت القوات المسلحة شارعي الدقى وثروت، ودفعت بمدرعات وأفراد تابعين للشرطة العسكرية، ومنعت مرور السيارات، وسمحت بعبور المشاة فقط.

وأدّى المتظاهرون صلاة التراويح، وأعلن أحد المتحدثين على المنصة عن أن هناك بعض المشايخ المشهورين سيتجهون للميدان خلال الأيام المقبلة، للتأكيد على ضرورة الاستمرار في الاعتصام، والتمسك بالشرعية.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى