10 رسائل مهمة للمتحدث العسكري..ويشدد على أهمية الوعي في مواجهة الأفكار الهدامة

202111080438423842
24 أبريل 2022, 10:05 ص

المتحدث العسكري:

  • القوات المسلحة بذلت التضحيات لعودة الاستقرار لسيناء
  • مكافحة الإرهاب يكون عبر إستراتيجية متكاملة تشترك فيها كافة مؤسسات الدولة
  • القضاء على الإرهاب لابد أن يشمل القضاء على مسبباته
  • القوات المسلحة أخذت على عاتقها مهمة تنمية سيناء تنفيذاً لتكليفاً الرئيس
  • مراعاة البعد “الإنسانى / والإجتماعى” عقيدة راسخة لدى القوات المسلحة
  • يتم محاربة الفكر المتطرف بالفكر المعتدل والتنمية والحياة الكريمة
  • نعمل على إعادة تأهيل العناصر التي تقوم بتسليم نفسها طواعية نفسياً وفكرياً على أسس علمية
  • أهمية الوعى لمقاومة التزييف المتعمد للحقائق ونشر الشائعات والأفكار الهدامة
  • الهيئة الهندسية كُلفت بالعمل في 5207 مشروع بالمرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة
  • رجال حرس الحدود نجحوا فى إجهاض المخططات التى تهدد إستقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومى

قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ؛ المتحدث العسكري بإسم القوات المسلحة؛ أن مكافحة الإرهاب في سيناء وعودة الحياة لطبيعتها لم يكن ذلك ممكناً دون إستراتيجية متكاملة تشترك فيها كافة مؤسسات الدولة؛ مؤكداً على أن القوات المسلحة بذلت العديد من التضحيات خلال السنوات الماضية من أجل ذلك.

وشدد المتحدث العسكري خلال مداخلة له في برنامج “بالورقة والقلم” المُذاع على فضائية “تن” أن مجابهة الإرهاب ليس عملاً أمنياً فقط؛ فالقضاء على الإرهاب لابد أن يشمل القضاء على مسبباته؛ متابعاً:”وهنا كان الإتجاه إلى التنمية وتغيير الحياة المعيشية للمواطن بالتوازى مع العمليات النوعية ضد العناصر الإرهابية بالشكل المعروف للجميع؛ وهو ما أدى إلى النتائج التي لمسها الجميع وتناولتها تقارير دولية على رأسها تقرير الأمم المتحدة”.

الأمم المتحدة تشيد بجهود مصر

كشف العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري بإسم القوات المسلحة أن التقرير الأممى تطرق لإستراتيجية الدولة فى مكافحة الإرهاب من خلال 3 محاور رئيسية وهي: “الأمنى – الإجتماعى – التنموي”؛ مكملاً: “لذلك فنحن مستمرون مع كل مؤسسات الدولة فى التنمية وتوفير الحياة الكريمة للمواطن وهذا الضامن الحقيقى للقضاء على مسببات الإرهاب”.

الأمم المتحدة

الوعي

نوه العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري على ضرورة عدم إغفال أهمية معركة الوعى فى المقام الأول لمقاومة التزييف المتعمد للحقائق ونشر الشائعات والأفكار الهدامة؛ مشيراً إلى أن مراعاة البعد “الإنسانى / والإجتماعى” عقيدة راسخة لدى القوات المسلحة .

وأضاف المتحدث العسكري: “إحنا بنحارب الفكر المتطرف بالفكر المعتدل والتنمية والحياة الكريمة؛ كما أن التعامل مع العناصر التي تقوم بتسليم نفسها طواعية ، وبعد التأكد من الجهات القضائية والمختصة أنه غير مطلوب على ذمة أى قضايا ، نعمل على إعادة تأهيلهم نفسياً وفكرياً وده بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة على أسس علمية.

وشدد المتحدث العسكري أن مجابهة الإرهاب إستراتيجية متكاملة تتطلب تضافر الجهود وهذا ما تم العمل عليه خلال الفترة الماضية وتم تحقيق فيه نجاحات كبيرة ولازلنا مستمرين في ذلك.

مكافحة الإرهاب في سيناء

حياة كريمة

قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري بإسم القوات المسلحة أن الهيئة الهندسية كُلفت ضمن مبادرة حياة كريمة بالعمل في 10 محافظات تضم 27 مركزًا، شملت على  184 قرية وتوابعها ، وتشارك الهيئة في إنشاء مشروعات الطرق والكهرباء والصرف الصحي والري، بإجمالي 5207 مشروع وطبقاً لما يستجد أثناء التنفيذ.

حياة كريمة

جهود حرس الحدود

قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري بإسم القوات المسلحة أن قضية ضبط الحدود من أهم القضايا التي تهم أى دولة بالعالم ومنها  مصر بشكل خاص لما تعانية المنطقة من حالة عدم إستقرار حولنا؛ منوهاً لقطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية له دور هام فى نجاح العمليات ومكافحة الإرهاب.

وتابع المتحدث العسكري: “الحقيقة هناك أبطال قوات حرس الحدود قاموا بدور كبير فى ضبط الحدود المصرية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة والتى تمتد لأكثر من 5995 کم مربع؛ كما أن رجال حرس الحدود نجحوا فى إجهاض المخططات والمحاولات التى تهدد إستقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومى سواء “تهريب – هجرة غير شرعية  – زراعات مخدرة – ضبط الأسلحة والذخائر – إكتشاف وتدمير الأنفاق – …” ، بالتنسيق مع كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

جهود قوات حرس الحدود

تنمية سيناء

أكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري بإسم القوات المسلحة أنه بفضل جهود القوات المسلحة فى مجابهة الإرهاب؛ نجحت الدولة المصرية فى إتخاذ خطوات إيجابية نحو التنمية والنهوض بالإقتصاد؛ موضحاً أنه بالتوازى مع الحرب على الإرهاب تساهم القوات المسلحة بما لديها من إمكانات بدعم جهود الدولة فى التنمية الشاملة فى شبه جزيرة سيناء والإرتقاء بالأوضاع الإجتماعية لأهالى سيناء.

وأكد المتحدث العسكري أن القوات المسلحة أخذت على عاتقها مهمة تنمية شبه جزيرة سيناء تكليفاً من  الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة كأحد المحاور الرئيسية لمجابهة الإرهاب.

وتحدث المتحدث العسكري عن جهود القوات المسلحة لتنمية سيناء موضحاً:

  • تم تكليف القوات المسلحة إعتباراً من 30 / 6 / 2014 بتنفيذ 443 مشروع لخدمة كافة مجالات التنمية الشاملة بشبه جزيرة سيناء بإجمالى تكلفة مالية 401 مليار جنيه تم تنفيذ 306 مشروع بتكلفة 108مليار جنيه بخلاف ما هو جارى/ مخطط تنفيذه الأن.
  • إنشاء 5 أنفاق وكباري “بالإسماعيلية وبورسعيد والسويس”- و إنشاء 69 طريق بإجمالى أطوال 2530 كم.
  • تطوير “مطار البردويل الدولى – ميناء العريش البحرى – بحيرة البردويل”، واستصلاح نصف مليون فدان.
  • انشاء 3 مدن سكنية جديدة وهم “مدينة الإسماعيلية الجديدة – مدينة رفح الجديدة – مدينة سلام مصر شرق بورسعي فضلا عن مشروعات إسكان إجتماعى بمدن شمال ووسط وجنوب سيناء، وإنشاء 4100 بيت بدوى.
  • في مجال الرعاية الصحية تم إنشاء العديد من المستشفيات المركزية الجديدة ورفع كفاءة المستشفيات الحالية والتي بلغت 14 مستشفى والعديد من الوحدات الصحية والتي بلغت 16 وحدة طبية وتجهيزهم بأحدث الأجهزة الطبية.
  • فب مجال المياه تم إنشاء 30 مشروع جديد لمحطات تحلية و تنقية المياه فضلاً عن إنشاء سحارة “سرابيوم”.
تنمية سيناء

وشدد المتحدث العسكري أن تحقيق الأمن والإستقرار هو الضمان لمواصلة مسيرة التنمية جنباً إلى جنب مع أجهزة الدولة المختلفة للنهوض بوطننا والحفاظ على مصالحه.

وتوجه العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري بإسم القوات المسلحة بخالص التحية والتقدير إلى الشعب المصرى.

(Visited 4 times, 1 visits today)