الأخبار

تعميم المحاسبة الآلية لسيارات الأجرة والنقل الخفيف ضريبياً

 

219

 

قال ممدوح عمر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة استكملت الاستعداد لتطبيق المرحلة الثانية من البرنامج المميكن لمحاسبة سيارات الأجرة والنقل الخفيف ضريبياً.

وأكد رئيس المصلحة، أن نظام المحاسبة الإلكترونية لسيارات الأجرة والنقل الخفيف يطبق حاليًا بنجاح فى 50 مأمورية بين القاهرة والجيزة والقليوبية كمرحلة أولى وسيتم تعميمه على مستوى الجمهورية خلال شهرين.

وأضاف فتحى شعبان رئيس الإدارة المركزية للفحص، أنه تم تزويد ذاكرة البرنامج بقواعد المحاسبة الضريبية ووفقًا لها يتم عمل مذكرة الفحص وإصدار نموذج 19 وحساب الضريبة المستحقة عن الممول.

وقال فتحى إن النظام الجديد يهدف إلى اختصار الوقت فى محاسبة السيارات والقضاء على التكدس اليومى لتزاحم الممولين من أصحاب السيارات أمام المأموريات المختلفة للحصول على التراخيص، مشيرًا إلى أن قواعد المحاسبة التى تم تزويد البرنامج بها تأتى فى إطار التعليمات التنفيذية لإدارات الفحص، التى تم الاتفاق بشأنها مع نقابة النقل البرى حيث تكون الضريبة فى حدود 1 جنيه يوميا لأغلب سيارات الأجرة.

وأوضح فتحى أن المصلحة لن تتحمل أى تكلفة إضافية، حيث تم إعداد البرنامج بواسطة موظفيها العاملين فى إدارات الفحص وإدارات الحاسب الآلى، كما أن الممول هو الآخر لن يتحمل أى تكلفة مقابل الخدمة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى