الأخبار

أمين عام الإدارة المحلية: تجربة غلق المحال التجارية والمطاعم تبدأ الشتاء المقبل لقياس تأثيراتها

 

كتبت إيمان البكش

أكد المهندس محمد عبد الظاهر، أمين عام الإدارة المحلية، في تصريح خاص لـ”صدى البلد“، أن قرار إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساء والمطاعم والصيدليات في الثانية عشرة مساء باستثناء المطاعم السياحية والصيدلياتالمرخصة للعمل على مدار 24 ساعة، تجربة تجريها الوزارة في فصل الشتاء فقط لقياس مدى فاعليتها وتأثيراتها على المواطنين وعلى أصحاب المحال والمجتمع.

وقال: “من يرفض القرار ويريد السهر أكثر من العاشرة مساء فليأتى لى بالتصريح الذى يسمح له بالسهر حتى الـ11 مساء”.

وأكد عبد الظاهر أن كل محل يحمل ترخيصا يكون مكتوب فيه مواعيد الإغلاق والفتح، مشيرا إلى أنه لا يوجد محل في مصر يحمل ترخيصا للسهر حتى الـ11 مساءً، موضحا أن كل المحال التى تسهر تتجاوز الترخيص.

وأضاف أنه سيتم تحديد من خلال هذه التجربة ما الذي سيجري في فصل الصيف، مشيرا إلى أن القرار تتم تجربته في فصل الشتاء لدراسته على أرض الواقع وقياس مدى فاعليته في المجتمع.

وطمأن عبد الظاهر، المواطنين بأن القرار لن يسري فصل الصيف بنفس المقاييس وإنما ستتم دراسته وتعديله حتى يتوافق مع أوضاع كل هذا الفصل.

وتعجب عبد الظاهر من اعتراض البعض على القرار، مشيرا إلى أن طبيعة الناس في فصل الشتاء تمنعهم من السهر لفترات كبيرة، كما أن هناك بعض المحافظات يطالب بأن تغلق محالها قبل العاشرة مساء.

وكانت الغرفة التجارية بالسويس أصدرت بيانا وعلقت لافتات بجميع شوارع المحافظة تعلن رفضها بالإجماع لقرار مجلس المحافظين ووزير التنمية المحلية بغلق المحال التجارية بالسويس الساعة 10 مساء.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى