الأخبار

وزير الخارجية يستقبل الـ

 

113

بحث وزير الخارجية، سامح شكري مع الرئيس الجديد لبنك الاستيراد والتصدير الأفريقي، بينديكت أوراما، ومقره القاهرة، الأهمية الخاصة لعمل بنك الاستيراد والتصدير الأفريقي لكونه يتخذ من القاهرة مقرا دائما له منذ إنشائه في عام 1994، موضحا أن حجم عمليات البنك قد ارتفع من 500 مليون دولار وقت إنشائه إلى 6.5 بليون دولار حالياً، يتم تخصيصها جميعاً لتيسير ودعم التجارة البينية بين الدول الأفريقية، والتجارة بين أفريقيا والعالم الخارجي.

وحرص وزير الخارجية علي توضيح استمرار الحكومة المصرية في تنفيذ كافة التزاماتها تجاه بنك الاستيراد والتصدير الأفريقي باعتبارها الدولة المضيفة، وتوفير كل التسهيلات لضمان مواصلة أداءه لمهامه وتحقيق أهدافه التي تخدم مصالح جميع الدول الأفريقية.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، مضيفا أن بنك الاستيراد والتصدير الأفريقي يضطلع بدور هام في دعم التجارة البينية الأفريقية من خلال تقديم تسهيلات مالية وضمانات للمستوردين والمصدرين الأفارقة.

وأوضح، أن رئيس البنك أكد لوزير الخارجية خلال اللقاء على الأثر الإيجابي المضاعف المتوقع على أعمال البنك عقب التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين التكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاثة، والتي تم إطلاقها في شرم الشيخ في شهر يونيو الماضي.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى