في الجمعة الأخيرة من رمضان.. أكثر من 5 ملايين يؤدون الصلاة بالحرمين

2022-637868403063606799-360
29 أبريل 2022, 3:58 م

أدي صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم أكثر من 5 ملايين بالمسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

وركزت خطبة الجمعة من أمام الحرم المكي والحرم النبوي علي فضل شهر رمضان الكريم حيث قدم إماما الحرمين  للمصلين خطبة إرشادية إيمانية لاستمرار العبادات والمعاملات علي أسس دينية من القران والسنة في باقي شهور السنة .

وأكدا أن مفهوم العمل الصالح يشمل أمور العبادة وشئون الدنيا وحثا المسلمين في كل مكان علي إشاعة التضامن بين الناس ومساعدة الآخرين بما ينشر السلام والأمن والتعاون بين الناس .

وقال خبراء بالحرمين الشريفين أنه أدي صلاة الجمعة في الحرم المكي ” المسجد الحرام ” أكثر من ٣ ملايين مصل ، كما أدي صلاة الجمعة بالحرم النبوي الشريف أكثر من مليوني مصل حيث أدت جموع غفيرة من المصلين والمعتمرين بالمسجد الحرام والمسجد النبوي  صلاة الجمعة وسط تواجد الأطقم الإدارية والتنظيمية والطبية المعنية بإدارة الحشود بالحرمين

وتابع  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن  السديس مرحلة التفويج وضمان تنفيذ الخطط التشغيلية ميدانيا في المسجد الحرام وهاتفيا مع قيادات المسجد النبوي لضمان تطبيق الخطط المرسومة على ارض الواقع.

وتوافدت أعداد المصلين منذ وقت باكر لأداء صلاة الجمعة في المسجد الحرام والمسجد النبوي  حيث شغل صحن المطاف المعتمرين ، وباقي المصلين في التوسعات وأدوارها والساحات الخارجية للمسجدين  وسط الإجراءات  التشغيلية المحكمة و التي ساهمت في إتمام المناسك بكل يسر وسهولة, بتجهيز المصليات وتخصيص المسارات وتنظيم الإدارات العاملة ليؤدي المصلين صلاتهم في أجواء آمنة وصحية .

من جهة أخرى قامت إدارة تنظيم الحشود التابعة للإدارة العامة للحشود والتفويج بالمسجد الحرام والمسجد النبوي بجهود كبيرة لاستقبال الزوار والمصلين خلال العشر الأخيرة من رمضان، خصوصًا لصلاتي التراويح والقيام وتسهيل حركة الحشود ووصولهم للمواقع المخصصة للصلاة بكل يسر وسهولة.

(Visited 2 times, 1 visits today)