الأخبار

إنشاء نفقين وكوبري بالقاهرة الجديدة

 

89

قال كمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، إنه يجري تنفيذ عدد من المشروعات لحفر الأنفاق وتطوير الطرق والميادين بمدينة القاهرة الجديدة، بتكلفة 400 مليون جنيه.

وأوضح أن تنفيذ تلك المشروعات يأتي في إطار خطة الهيئة لتطوير الطرق والميادين بالمدينة، لتحقيق الانسيابية والحد من الكثافات المرورية بها، وربطها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وذكر علاء عبد العزيز رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه يجري حاليا تنفيذ 3 مشروعات كبرى بتكلفة إجمالية تصل إلى 110 ملايين جنيه، بهدف تسهيل الانتقال بين شمال المدينة وجنوبها وهي: مشروع إنشاء نفق في تقاطع شارع التسعين الجنوبي للقادم من الطريق الدائري ومدينة نصر، لتسهيل الوصول إلى المنطقة الاستثمارية ومنطقة البنوك بمركز المدينة، ومشروع ربط شارع التسعين الجنوبي بالتسعين الشمالي، بالإضافة إلى إنشاء جراج متعدد الطوابق بالمركز التجاري بالتجمع الخامس.

وأضاف أنه يجري أيضا إنشاء كوبري لربط طريق محمد نجيب من التسعين الجنوبي إلى التسعين الشمالي، ولربط شمال مدينة القاهرة الجديدة بجنوبها، كما يجري حفر نفق على امتداد شارع التسعين الجنوبي بهدف تسهيل الوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى مشروع توسعة طريق التسعين الجنوبي، بهدف تخفيف الكثافات المرورية بالمدينة، بتكلفة 160 مليون جنيه.

وأشار علاء عبد العزيز إلى أنه يجري العمل على رفع كفاءة الميادين والتقاطعات على محور جمال عبد الناصر، وميادين أخرى بالمدينة بتكلفة 130 مليون جنيه، موضحا أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات خلال العام الجاري.

 

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى