«الزراعة»: زوار حديقة الحيوان بالجيزة بلغوا ربع مليون زائر خلال أيام عيد الفطر

1795328_0
4 مايو 2022, 2:38 م

واصلت حدائق الحيوان والأسماك بالقاهرة والمحافظات، الأربعاء، استقبال زوار العيد لليوم الثالث على التوالي، حيث شهدت حديقة الحيوان بالجيزة وجميع الحدائق التابعة لوزارة الزراعة، إقبالا مكثفا من الزائرين بالقاهرة الكبرى والاقاليم حيث فتحت أبوابها لاستقبال المواطنين، منذ السابعة صباحا للحد من تكدس الزوار أمام شبابيك تذاكر دخول حديقة الحيوان، فيما بلغ إجمالي عدد زوار حديقة الحيوان بالجيزة أكثر من 250 ألف زائر خلال أيام عيد الفطر.

 

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن حديقة حيوان الجيزة شهدت ازدحاما شديدا خلال اليوم الثاني لأيام عيد الفطر المبارك لآلاف الاسرة المصرية، موضحًا أن اجمالي أعداد الزائرين تجاوز 250 ألف زائر وهو ما يؤكد أن حديقة الحيوان لا تزال هي متنفس المصريين خلال ايام العطلات والاحتفالات القومية باعتبارها مكان مناسب للبسطاء من مختلف فئات المجتمع.

 

 

وأضاف رجائي في تصريحات صحفية، إنه من اللافت هو الازدحام الشديد داخل الحديقة وعلي المسطحات الخضراء، ومناطق الألعاب والمتحف الحيواني وبيت الزواحف فضلا عن الإقبال على مشاهد نجوم الحديقة من الزراف والفيل والدببة، والأسود والنمور.

 

 

وأوضح رئيس حدائق الحيوان، إن فرق الكشافة قامت بمساعدة أسر الاطفال التائهين للوصول إلى عائلاتهم والإهتمام بالمحافظة على جمال الحديقة. وزيادة البوابات الالكترونية وتوفر عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية والشرطة النسائية. وزيادة عدد اللافتات الإرشادية لتسهيل حركة الزوار داخل الحديقة.

 

 

ولفت «رجائي» إلى، إن زوار حديقة الحيوان بالجيزة إستمتعوا بعدد من ولدات جديدة للحيوانات بالإضافة إلى مشاهدة، عروض جديدة لزوجى «الأسد مروان» و«الأنثى لولا»، والاشبال سكر وليليى، ودودو أشهر شمبانزى بالحديقة، وعروض لزوجى الكونغر الأحمر، وإنثى النمر البنغالى والملقبة بـ«رشا»، وأنثى القرد الأزرق الملقبة «بندا»والمكاك البنغالى «جميلة»، وتجهيز سينما الأطفال، وفقس لطائر الفزان الذهبى، والغزلان، وأبوحراب السودانى و«الاميو» وعروض لأنثى الجمل الآسيوى«ذى السنامين» «جنى» ومولود لأبوعدس «لولى القرون» المهدد بالانقراض، وبوجا يلاند.

 

 

وأشار رئيس حدائق الحيوان إلى إنه تم توفير الايس كريم والعصائر المثلجة للشمبانزي والدببة، مع توفير المياه الباردة لبحيرة الدببة، مع انتظام وجبات التغذية لمختلف الحيوانات والطيور داخل الحديقة، موضحا إن إدارة حديقة الحيوان أعدت نظاما خاصا من الأغذية الخاصة للحيوانات والمتابعة الدورية للحالة الصحية للحيوانات بالإضافة إلى تطبيق منظومة جيدة للنظافة التي يتم تنفيذها من خلال شركة خاصة تم التعاقد معها للتأكد من أعمال النظافة داخل الحديقة وصيانة دورات المياه داخل الحديقة، وصيانة مساحات المسطحات الخضراء. إنه تم تطبيق عدد من الإجراءات لمواجهة موجة الحر الشديد

 

 

وأوضح «رجائي»، أن هذه الإجراءات تمت بمختلف الحدائق وتشمل تقديم مشروبات باردة ومثلجة لعدد من الحيوانات التي لا تحمل درجات الحرارة الشديدة منذ السابعة صباحا مع تقليل الأغذية عالية البروتينات، وزيادة عدد الجور المائية في عدد من أماكن الإيواء، مع استمرار الإجراءات المتعلقة بتغيير نظام الوجبات وتقديم المشروبات والعصائر المثلجة والفواكه المرطبة.

 

 

ولفت «رجائي»، إلى إنه تم توفير أماكن للاستحمام للأسود والنمور والسباع، وتوفير جور إضافية لشرب المياه في أماكن الايواء بالحديقة مثل الزرافة والإيل الأوروبي واللامات والكبش الأروى، وعمل «شاور» خاص للدببة، وتقديم الأرز باللبن مع العسل ظهرا للدببة وتقديم اللحمة والشوربة في أول النهار.

 

 

وأوضح رئيس حدائق الحيوان أن هناك معاملة خاصة للزرافات بحديقة الحيوان، والتي تحظي بالإقبال من زوار حديقة الحيوان وخاصة الأطفال، من ناحية التعذية والرعاية الصحية والبيطرية موضحا إنه يتم تقديم الايس كريم والفاكهة باللبن للشمبانزي، وتقديم معلبات خاصة لسبع البحر تحتوي على سمك ويتم تقديمها أيضا إلى الدببة والنمور والسباع، وتقديم وجبات من الاسماك واللحمة المسلوقة والأرز باللبن والتمور والبطيخ والفراولة.

 

 

وأكد رئيس حدائق الحيوان، أن جميع القرود بأسمائهم الشهيرة «جمعة» والقرد «الجيبون» والقرد «الكابوشي» يتم تقديم الفاكهة والخضروات في الصباح وتوفير فروع الأشجار للإحساس بالأمان والملاعبة طوال الليل وتقديم الجزر والموز صباحا، مع توزيع الفول السوداني والبلح على فترات طوال اليوم، وتقديم فروع الأشجار نهاية اليوم كأحد أدوات التسلية.

(Visited 3 times, 1 visits today)