توابع قرار الفيدرالي الأمريكي.. خبير مصرفي يتوقع رفع البنك المركزي أسعار الفائدة 1٪؜ في هذا الموعد

1765306_0
5 مايو 2022, 1:18 م

توقع طارق متولي، الخبير المصرفي، اتجاه البنك المركزي المصري إلى رفع أسعار الفائدة ١٪؜؜ خلال الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، عقب قرار الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم الأربعاء رفع أسعار الفائدة بمقدار 0.50 نقطة مئوية.

وأضاف متولي لـ«المصري اليوم» أن البنك المركزي المصري قد يرفع أسعار الفائدة عقب قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بما لا يقل عن 1%، في محاولة لكبح معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة.

 

 

وأوضح متولي أن تقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المرتقب إصدارها قريبا، قد تسجل مواصلة معدلات التضخم الارتفاع عن أكثر من 10.50% في شهر فبراير الماضي بعد الانعكاسات السلبية على الاقتصاد المصري، التي ظهرت تداعيتها السلبية في شهري مارس وإبريل الماضيين، بعد ارتفاع أسعار السلع الغذائية على المستوى العالمي وعلى رأسها أسعار القمح والنفط والزيوت.

 

 

كانت آخر قرارات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في جلسة استثنائية يوم الاثنين الموافق 21 مارس الماضي رفع أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس، أو ما يعادل الـ 1% بعدما رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 0.25 %.

المصرى اليوم

(Visited 7 times, 1 visits today)