توتر شديد في المسجد الأقصى مع بدء اقتحامات المستوطنين | فيديو وصور

175
5 مايو 2022, 11:24 ص

سادت حالة من التوتر الشديد باحات المسجد الأقصى، اليوم الخميس، بعد بدء عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحامه، كما اعتدت قوات الاحتلال على المعتكفين.

واقتحمت 3 مجموعات من المستوطنين، باحات الأقصى في حراسة قوات الاحتلال.

وتعالت صيحات “الله أكبر” من حناجر المئات من المصلين الفلسطينيين بعد فتح الشرطة الإسرائيلية باب المغاربة لاقتحام المستوطنين.

ورافق العشرات من عناصر الشرطة الإسرائيلية المستوطنين أثناء اقتحاماتهم فيما انتشر العشرات من عناصر الشرطة الآخرين في محيط مكان تواجد المصلين الفلسطينيين.

ولجأت الشرطة الإسرائيلية إلى استخدام مسار مختصر لاقتحامات المستوطنين الإسرائيليين.

وكان المئات من الفلسطينيين أدوا الصلوات في باحات المسجد في الفترة من موعد صلاة الفجر حتى صلاة الضحى.

ومع بدء اقتحامات المستوطنين فرضت الشرطة الإسرائيلية قيودا على دخول الشبان الفلسطينيين إلى المسجد.

وصاح المصلون بهتاف “الله أكبر” للتعبير عن احتجاجهم على الاقتحامات.

وكانت جماعات استيطانية أعلنت عزمها اقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة اليوم الخميس ورفع الأعلام الإسرائيلية بالمسجد تزامنا مع عيد الاستقلال الإسرائيلي.

وعلقت الشرطة الإسرائيلية الاقتحامات لفترة العشر الأواخر من شهر رمضان وعطلة عيد الفطر على أن تستأنف الخميس للفترتين الصباحية وبعد الظهر.

وأكدت فصائل فلسطينية، أن اقتحام الأقصى من قبل المستوطنين الخميس، لعب بالنار تتحمل حكومة الاحتلال مسؤوليته.

وقالت حركة حماس: “سماح سلطات الاحتلال لقطعان مستوطنيه، باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك يوم الخميس؛ هو لعبٌ بالنار، وجرٌّ للمنطقة إلى أتون تصعيد يتحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عنه”.

وأضافت “نجدد دعوتنا إلى أبناء شعبنا البطل، لشد الرحال والاحتشاد في المسجد الأقصى المبارك، والاستنفار في مدينة القدس، دفاعًا عن هويّتنا وديننا وقبلتنا الأولى، وليعلم الاحتلال أن محاولات التقسيم الزماني والمكاني للأقصى، ومشاريع التهويد لمقدساتنا لن تمر، ولن تحقق أهدافه الخبيثة”.

 

بوابة فيتو

(Visited 6 times, 1 visits today)