إدانة واسعة للهجوم الإرهابى على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء.. فيديو

202205070720162016
7 مايو 2022, 8:13 م

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة أعدها رامى نوار وقدمتها آلاء شتا، استعرضت تفاصيل ردود الفعل العربية والدولية والمحلية للهجوم الإرهابى على نقطة رفع مياه بغرب سيناء.

وأدانت دول عدة ومؤسسات وأحزاب، قيام مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه بغرب سيناء، مما أسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود ، وإصابة 5 أفراد وجار مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء.

وأعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة عن إحباط هجوم إرهابى على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء.. وتؤكد القوات المسلحة على استمرار جهودها فى القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره .

وأعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابى الذى استهدف محطة لرفع المياه غرب سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وأدى إلى مقتل 11عسكرياً بينهم ضابط وإصابة 5 آخرين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا“.

 وجددت وزارة الخارجية فى بيان اليوم، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

 وعبرت الوزارة عن تعازى دولة قطر لذوى الضحايا ولحكومة وشعب مصر وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

بدورها، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة عددٍ من منتسبي القوات المسلحة المصرية.

وقالت في بيان، نشرته الصفحة الرسمية للوزارة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء السبت: «أكد الناطق بالرسمي باسم الوزارة هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي الجبان، مشددا على تضامن المملكة ووقوفها المطلق مع الأشقاء في مصر، ودعم جهودها للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف».

وأعرب الناطق بالرسمي باسم الوزارة هيثم عن أحر التعازي لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية، وأسر الضحايا، معربًا عن امنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

أدان الأزهر الشريف بأشدِّ العبارات الهجومَ الإرهابيَّ الذي استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود، وإصابة 5 آخرين.

وأكد الأزهر وقوف المصريين صفًّا واحدًا مع أبطالنا من جنود وضباطِ قوَّاتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة، في الحرب ضد هذا الإرهاب الخبيث، مجددًا دعمَه للجهود التي تقوم بها قوَّات الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب، داعيًا المولى أن يكلِّل هذه الجهود بالتوفيق واجتثاث هذا الإرهاب من جذوره.

وتقدَّم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التعازي للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولأسر شهدائنا الأبطال البواسل، ولقواتنا المسلحة، وللشعب المصري، سائلًا المولى -عزَّ وجلَّ- أن يتغمَّدهم بواسع رحمته، وأن يسكنَهم فسيح جناته، وأن يربطَ على قلوب أمهاتهم، ويُلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يُنعم على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروهٍ وسوءٍ، “إنا لله وإنا إليه راجعون“.

كما أدان البرلمان العربي بشدة اليوم السبت الهجوم “الإرهابي الجبان” على إحدى محطات رفع المياه نقطة رفع مياه بغرب سيناء والذي أسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود وإصابة خمسة أفراد آخرين.

وأكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي فى بيان له تضامن البرلمان التام مع مصر فيما تتخذه من إجراءات حفاظا على أمنها واستقرارها.

وشدد على رفضه لهذه الأعمال “الإرهابية الجبانة” التي تستهدف شريانا هاما من شرايين النقل والمالحة في العالم والذي يعتبر أحد أكثر الممرات المائية استخداما على مستوى العالم.

وأعرب العسومي عن خالص تعازيه للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري في ضحايا هذا العمل الإرهابي الجبان سائلا المولى عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

كما نعت الطائفة الإنجيلية بمصر وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، شهداءنا الأبطال من القوات المسلحة المصرية، والذين تصدوا بكل بسالة للهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء.

وقال رئيس الإنجيلية، “إن مصر صلبة شامخة في مواجهة الإرهاب والشر، ولن تنال من مصر وشعبها أي محاولات من أعداء الإنسانية والحياة..  نصلي إلى الله أن يمنح العزاء لأهل الشهداء وجميع المصريين، الذين قدموا أرواحهم فداءً لوطننا الغالي، ونصلي من أجل الشفاء العاجل لجميع المصابين، وأن يمنح مصرنا العزيزة السلام“.

وتابع رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر،”نقف صفًّا واحدًا خلف القيادة السياسية والدولة المصرية في جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره، ومواجهة التحديات، والتقدم والنهوض بمصرنا الغالية”.

اليوم السابع

(Visited 4 times, 1 visits today)