الديوان الملكي السعودي: الملك سلمان يدخل مستشفى الملك فيصل التخصصي لإجراء فحوصات طبية

11
8 مايو 2022, 10:10 ص

أعلن الديوان الملكي السعودي أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي لإجراء فحوصات طبية.

وأصدر الديوان الملكي السعودي اليوم الأحد، البيان التالي:

“بيان من الديوان الملكي..

دخل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مساء يوم أمس السبت 6 شوال 1443هـ الموافق 7 مايو 2022م مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

حفظ الله خادم الحرمين الشريفين ومتعه بالصحة والعافية”.

يشار إلى أن الملك سلمان أصدر، الخميس الماضي، 6 أوامر ملكية جديدة.

ونص الأمر الأول على إنشاء هيئة لتطوير الطائف، يكون لها مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاؤه بأمر من رئيس مجلس الوزراء، وتقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء– بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة– خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر بإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية، بما في ذلك تحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

هيئة لتطوير الأحساء

ونص الأمر الثاني على إنشاء هيئة لتطوير الأحساء، يكون لها مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاؤه بأمر من رئيس مجلس الوزراء، وتقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء– بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة– خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر بإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية بما في ذلك تحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

وأشار الأمر الثالث إلى تعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود، محافظا للطائف بالمرتبة الممتازة.

 إعفاء الأمير بدر

ونص الأمر الرابع على إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء من منصبه، وتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود محافظًا للأحساء بالمرتبة الممتازة.

فيما نص الأمر الخامس على تعيين الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، نائبًا لأمير منطقة الحدود الشمالية بالمرتبة الممتازة.

ونص الأمر الأخير على تعيين الأمير سعود بن عبدالله بن منصور بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظًا لجدة بالمرتبة الممتازة.

 

بوابة فيتو

(Visited 5 times, 1 visits today)