جماهير المارد الأحمر عقب مباراة وفاق سطيف: “أفريقيا يا أهلي”

11
8 مايو 2022, 9:34 ص

عرضت الصحفة الرسمية للنادي الأهلي فيديو لهتاف جماهير المارد الأحمر خلال مباراة وفاق سطيف بدوري أبطال أفريقيا؛ حيث هتفت جماهير الأهلي: “أفريقيا يا أهلي”.

حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على ضيفه وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 0/4، في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

أهداف الأهلي

سجل أهداف الأهلي كل من: بيرسي تاو هدفين وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف في الدقائق 30 و54 و72 و90.

 

تشكيل الأهلي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.‏

خط الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول.‏

خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي –  طاهر محمد طاهر – أحمد عبد القادر – حسين الشحات.

خط الهجوم: بيرسي تاو.

وجلس على مقاعد البدلاء: الحارس علي لطفي ومحمود متولي وكريم فؤاد ومحمود وحيد وأحمد نبيل كوكا ووليد سليمان ومحمد مجدي أفشة ولويس ميكيسوني ومحمد شريف.

 

تشكيل وفاق سطيف

حراسة المرمى: سفيان خضايرية.

خط الدفاع: محمد خثير زيتي – حسيني لعريبي – هشام بلقروي  – هواري فرحاني.

خط الوسط: أمير قراوي – عبد القادر بوطيش  – أحمد قندوسي – أكرم جحنيط.

خط الهجوم: رياض بن عياد – عبد المؤمن جابو.

ويجلس على مقاعد البدلاء حارس المرمى زكريا بوحلفايا وزبير مطراني وعبد الكريم نيمديل وعبد الرحيم دغموم وإبراهيم بودبوس وعبد الحق دباري وبلقاسم براهيمي وإبراهيم حشود وإبراهيم فرحي.

خمس مواجهات جمعت الأهلي مع وفاق سطيف

وتقابل الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري خمس مرات قبل ذلك؛ حيث فاز بطل الجزائر في ثلاث مرات مقابل مرتين للأهلي.

نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1988

وتعد مواجهة الموسم الحالي بين الأهلي ووفاق سطيف هي الثالثة التي يلتقي فيها المارد الأحمر أمام بطل الجزائر في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا حيث تقابلا في مرتين قبل ذلك كانت الأولى في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1988 وخسر الأهلي في لقاء الذهاب بالجزائر بهدفين دون رد قبل أن يعود ويفوز الأهلى بنفس النتيجة بلقاء الإياب بالقاهرة ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي فاز بها وفاق سطيف بنتيجة 4-2 ليصعد إلى المباراة النهائية لبطولة أفريقيا.

نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018

المواجهة الثانية بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا كانت في عام 2018 وفاز الأهلى وقتها بهدفين دون رد في لقاء الذهاب بالقاهرة ثم خسر في لقاء الإياب بالجزائر بهدفين مقابل هدف ليصعد إلى المباراة النهائية لبطولة أفريقيا بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

نهائي كأس السوبر الأفريقي عام 2015

والتقى الأهلي مع فريق وفاق سطيف الجزائري في نهائي كأس السوبر الأفريقي عام 2015 في المباراة التي أقيمت بالجزائر وفاز بها وفاق سطيف بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

بوابة فيتو

(Visited 6 times, 1 visits today)