الأخبار

سفير مصر باليونان يكرم منسق مشروع الطاقة الشمسية

171

 

 

كرم أحمد فؤاد البديوى، سفير مصر باليونان، والملحق الثقافى الدكتور هشام درويش بسفارة مصر باليونان، الدكتور محمود سيد عبد الصادق، منسق مشروع دبلومة الطاقة الشمسية بجامعة جنوب الوادى.

جاء ذلك بعد أن عقدت ندوة بالمركز الثقافى المصرى بأثينا عن التعاون بين الجامعات المصرية واليونانية، وشارك الدكتور محمود سيد عبد الصادق، منسق مشروعات الاتحاد الأوروبى بالجامعة فى الندوة العلمية، حيث قام بإلقاء محاضرة حول التعاون بين جامعة جنوب الوادى ومشروعات الاتحاد الأوروبى فى حضور السفير المصرى والملحق الثقافى بأثينا – اليونان.

وأكد عبد الصادق أن المحاضرة تناولت مجالات التعاون بين جامعة جنوب الوادى ومشروعات الاتحاد الأوروبى، من حيث المنح المقدمة لشباب الباحثين، من خلال البرامج المختلفة، وكذلك المشروعات الممولة من “التمبس”، وتشارك بها الجامعة كشريك أساسى مع جامعات مصرية وأوروبية، لنقل التكنولوجيات الحديثة إلى الجامعة والاستفادة منها فى مجالات مختلفة، مثل تطبيقات الطاقة الشمسية والمتوفرة بكثرة فى جنوب مصر، وكذلك تطبيقات العلوم الحديثة مثل النانوتكنولوجى.

وأوضح أن الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، يدعم هذا التوجه بقوة، من خلال الاهتمام الشديد والملحوظ بالمشاركة الفاعلة فى مشروعات الاتحاد الأوروبى، مضيفاً أنه تحدث مع بعض الأساتذة الحضور لفتح مجالات للتعاون مع بعض الجامعات اليونانية.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى