تفاصيل تنسيق القبول بالجامعات 2022 وقواعد الشعب الثلاث |خاص

11
9 مايو 2022, 1:17 م

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أنه لا تغيير في قواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، مشددا على تطبيق القواعد كما هي دون أي تغيير للشعب الثلاثة ( علمي علوم – علمي رياضة – أدبي)، من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات بجامعة عين شمس، واستمراره بالجامعة والنظام الإلكتروني.

وأضاف عطا، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، أنه  لا صحة لتغيير قواعد تنسيق القبول بالكليات العملية دون التقيد بنظام التشعيب (أدبي –علمي) في الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مع استمرار قواعد تنسيق القبول بالجامعات الحكومية كما هي كالسنوات الماضية دون أي تغيير، ولا جديد في  آليات التحاق طلاب الثانوية العامة بالجامعات مستمرة بنفس الكيفية، طبقاً للتخصص المسموح به لشعبة الطالب سواء علمي أو أدبي.

كما أكد المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، استمرار نظم القبول بالجامعات، بنفس قواعد المجموع والتوزيع الجغرافي، مع استمرار اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة.

وحسب الخريطة الزمنية للترم الثاني من العام الجامعي الحالي، تستمر الدراسة في الترم الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 – 2022، لمدة 16 أسبوعًا تنتهي في 9 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا ومنع دخول أي طالب لم يحصل على تطعيم كورونا من دخول الحرم الجامعي وأداء الامتحانات، تنفيذا لتوجيهات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، ضرورة التزام الجامعات بالبرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021 /2022، موجهًا باستعداد الجامعات لامتحانات نهاية العام الدراسي، وإعلان جداول الامتحانات للطلاب قبل موعد انعقادها بفترة كافية، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بكافة لجان الامتحانات.

بوابة الاهرام
(Visited 5 times, 1 visits today)