فيديو.. الاعتداء على السفير الروسي في بولندا ورشقه بطلاء أحمر

104
10 مايو 2022, 2:55 ص

عرضت قناة “العربية” اليوم الإثنين، مقطع فيديو يوثق لحظة اعتداء مواطنين بولنديين على السفير الروسي ورشقه بطلاء أحمر لمنعه من الوصول إلى النصب التذكاري في مدينة وارسو.

يظهر الفيديو السفير الروسي لدى بولندا أثناء توجهه إلى النصب التذكاري في وارسو لوضع إكليلًا من الزهور في ذكرى النصر على النازية، ليتفاجئ بهجوم من المواطنين الذين رشقوه بطلاء أحمر اعتراضًا على الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قتل ستون شخصًا في قصف

تعرضت له مدرسة في منطقة لوجانسك بشرق أوكرانيا، وفق ما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الأحد.وقال زيلينسكي في مداخلة عبر الفيديو خلال مشاركته في قمة لمجموعة السبع، في قرية بيلوجوريفكا بمنطقة لوجانسك، قتلت قنبلة روسية ستين مدنيًا.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، إن الشر عاد إلى أوكرانيا وذلك في خطاب مؤثر ألقاه في يوم النصر الذي تحتفل فيه أوروبا بذكرى استسلام ألمانيا الرسمي للحلفاء

في الحرب العالمية الثانية.وأشار، في رسالة بالفيديو، إلى أن الحياة التي قاتل الجنود من أجلها في تلك الحرب انتهت في 24 فبراير عندما اجتاحت القوات الروسية بلاده.

وأضاف: “لقد عاد الشر مرة أخرى. بشكل مختلف وتحت شعارات مختلفة ولكن للغرض نفسه” لكنه قال إن أوكرانيا وحلفاءها سيفوزون، مضيفا: “لا يفلت شر من المسؤولية ولا يختبئ في قبو”.

وقضى الزعيم النازي أدولف هتلر آخر أيامه في قبو تحت الأرض في برلين، حيث انتحر في الأيام الأخيرة من الحرب.

وتصف موسكو تحركاتها منذ 24 فبراير بأنها “عملية عسكرية خاصة” لنزع سلاح أوكرانيا وتخليصها ممن تصفهم بالنازيين ومن القومية المعادية لروسيا التي تقول إن الغرب يغذيها.

alwafd
(Visited 11 times, 1 visits today)