الأخبار

فتح جزء من طريق الاتوستراد

طلبة الأزهر

نجحت الجهود التي قام بها بعض طلاب كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر مع الطلاب المحتجين بطريق الاتوستراد أمام الجامعة في فتح جزء من الطريق في المسافة ما بين قبل وبعد الجامعة للسماح بمرور السيارات خاصة ذوي الظروف الخاصة، فيمازال الطلاب متجمعين أمام مبنى الجامعة للاحتجاج على الأوضاع في المدينة الجامعية والمطالبة بإقالة رئيس الجامعة.

كما توجه ممثلو اتحاد طلاب الجامعة وبعض الطلاب إلى مشيخة الأزهر لتنظيم وقفة احتجاجية مماثلة، وأجبروا بعض السيارات على تغيير مسارها في الاتجاه المخالف لمبنى الجامعة، حيث جلس بعض الطلاب على الأرض أمام أتوبيس نقل عام وسيارة خاصة لمنعهما من المرور.

ودارت مناقشات وانقسامات بين الطلاب المحتجين وبعض ركاب سيارات النقل العام في محاولة لإقناعهم بعدم تعطيل الطريق والاحتجاج داخل مبنى الجامعة .

وأكد الطلاب المحتجون أنهم مستمرون في وقفتهم الاحتجاجية لعدم استجابة المسئولين لشكواهم المستمرة من سوء حالة الأغذية المقدمة إليهم والإقامة بالمدينة وأنهم يرون أن هذا الأسلوب هو الأفضل لتحقيق مطالبهم .

ووقعت بعض المناوشات بين الطلاب وأصحاب السيارات الخاصة الذين حاولوا المرور من بين الطلاب بالقوة مما اثار حفيظتهم ودخلوا في اشتباكات جانبية معهم .

ووزع الطلاب المحتجون بيانا تحت عنوان “مبادرة تصحيح المسار” بإقالة المسئولين إداريا عن المدينة وكذلك رئيس الجامعة وتفعيل نظام الجودة بالمدن الجامعية وتخصيص سيارات إسعاف للطوارئ بالمدن الجامعية والعناية الصحية الفائقة للطلاب وألا يصبح نائب رئيس الجامعة هو رئيس الجامعة الجديد ومواجهة ما اسموه بالفساد والإهمال بالمدينة الجامعية.

وقد وقع على هذا البيان طلاب بعض الجامعات بالأزهر وحزب الدستور وحركة شباب الأزهر ومصر القوية و6 أبريل والإصلاح والنهضة. كما واصل الطلاب المحتجون ترديد الهتافات المطالبة بإقالة رئيس جامعة الأزهر وعدم تولي نائبه مكانه .

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى