وزير التعليم: امتحانات الصف الأول الثانوي تبدأ غدا

665
10 مايو 2022, 11:17 م

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصف الرابع،  تسير بهدوء في مصر وخارج مصر، وبانتظام جيد، وتنتهي الخميس المقبل، موضحًا: “نفخر بدفعة جيدة وغدًا تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي، والخميس تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي”.

وقال في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج “حضرة المواطن”، المذاع على فضائية “الحدث اليوم”: “سيتم تسليم طلبة الصف الأول الثانوي ورقة مفاهيم مع كل مادة سيتم امتحانها، والامتحان جزء مقالي وجزء على التابلت”.

وأضاف: “امتحانات الصف الثالث الثانوي تبدأ 26 يونيو، وستكون ورقية والتصحيح إلكتروني مع منع دخول أي شيء سوى القلم فقط، مع توفير كراسة مفاهيم لاستخدامها فى الامتحانات بديلًا عن الكتاب المفتوح، وسيتم نشر هذا الكتيب قبل الامتحانات بشهر، أو خلال أيام باسم كراسة المفاهيم لكل مادة”.

وأوضح: “الكتيب سيتم توزيعه مع ورقة الامتحان، خلال أيام وسيتم الإعلان عنه للطلبة، ونحن لا نطبع كتب خاصة بالثانوية العامة”.

جدول الامتحانات

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجداول الخاصة بامتحانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين قد يمنعهم حدوث أى عطل تقني من أداء الامتحان الإلكتروني في نهاية العام الدراسي 2021/2022، والتي من المقرر أن تعقد في الفترة من 11 إلى 26 مايو 2022.

ووفقًا للجدول فإنه سيتم إجراء الامتحان البديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم على مدار 3 أيام في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، على أن تعقد الامتحانات ورقيًا وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.

وشددت الوزارة أنه إذا حدث أي عطل بالكهرباء أو جهاز “التابلت” أو الخادم المدرسي بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونيًا (المنتظمين، والخدمات.. ) أثناء تواجدهم بلجنة سير الامتحان يتم تحرير محضر إثبات حالة موقع من مدير المدرسة ومسئول التطوير التكنولوجي باللجنة

(Visited 4 times, 1 visits today)