إلغاء إجبارية الكمامة الطبية في المطارات بدول الاتحاد الأوروبي

110
11 مايو 2022, 10:49 م

أصدرت سلطات الاتحاد الأوروبي توصيات تقضي بتخفيف تدابير مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في مجال الملاحة الجوية.

إلغاء إجبارية الكمامة

وأعلنت وكالة سلامة الطيران الأوروبية، وهيئة الصحة التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، أن تخفيف التدابير يتضمن إلغاء التوصية بإجبارية الكمامات الطبية في المطارات، وفي الطائرات اعتبارًا الإثنين المقبل.
ومن جانبه، قال باتريك كي رئيس وكالة سلامة الطيران إن الأمر يمثل خطوة كبرى للركاب وأطقم الطائرات، نحو عودة حركة النقل الجوي إلى طبيعتها.
وفي الوقت نفسه، أكدت الهيئتان أن الكمامة الواقية للفم والأنف من أفضل تدابير الحماية في مواجهة انتقال فيروس كورونا.

وحمل التقييم الأسبوعي لجائحة كورونا المستجد، الذي تصدره الصحة العالمية، أخبارا سارة، تتعلق بحدوث تراجع عالمي خلال الأسبوع الماضي.

وكشفت إحصائيات التقرير الأسبوعي للمنظمة عن الجائحة، أن هناك نحو 3.8 مليون إصابة جديدة وأكثر من 15 ألف وفاة الأسبوع الماضي، بتراجع 17 في المائة و3 في المائة خلال الأسبوع على الترتيب.

 

الوفيات المسجلة

وأوضح تقرير المنظمة أنه على الرغم من الانخفاض العالمي، فإن هناك ارتفاعا في عدد الحالات بنحو الثلث في أفريقيا وبنسبة 13% في الأمريكتين، كما نوه التقرير إلى وجود قفزة بنحو 70 % في الوفيات المسجلة بالهند، بالرغم من أنها أرجعت ذلك لتأخر الإبلاغ، وليس بسبب تفشٍ جديد للمرض.

 

حالات الإصابات بإفريقيا

ولم يشر تقرير المنظمة الأسبوعي إلى سبب ارتفاع عدد حالات الإصابات بإفريقيا والأمريكتين، غير أن سلطات جنوب إفريقيا، إحدى الدول المهمة في قارة إفريقيا، والتي تملك إمكانيات مختبرية عالية، أعلنت الأسبوع الماضي، أنها لاحظت ارتفاعا في عدد حالات كوفيد وأرجعته للمتحور الفرعي من سلالة أوميكرون (بي إيه.4)، لكنها أوضحت أنه من السابق للأوان القول ما إذا كان ذلك نتيجة موجة جديدة للمرض.

عدوى من أوميكرون

ورغم أن النسخة بي إيه.4 من أوميكرون تبدو أكثر انتشارا وعدوى من أوميكرون نفسه، فقد قالت منظمة الصحة العالمية إنه لا دليل هناك بعد على أنها ستؤدي لارتفاع كبير في عدد إيداع المستشفيات أو الوفيات.

vetogate
(Visited 5 times, 1 visits today)