رئيس وفد الاتحاد الأوروبى: مشروعات البنية التحتية بمصر تحقق التنمية المستدامة

11..
12 مايو 2022, 11:54 ص

قال كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الاوروبي بالقاهرة، إن مشروعات المياه من أهم القطاعات التي يقوم الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء بالمشاركة بها ضمن مشروعات البنية التحتية في مصر والتي تشمل الرى ومعالجة مياه الصرف الصحى وغيرها من المشروعات، والتي تساهم في تحقيق أحد اهداف التنمية المستدامة بمصر والمتمثلة في القضاء علي الفقر.
وفد الاتحاد الاوروبى بالقاهرةوفد الاتحاد الاوروبى بالقاهرة
جاء ذلك خلال جولة وفد الاتحاد الأوروبي بمشروعات مياه الشرب والصحي في الإسكندرية ضمن احتفالات يوم أوروبا.
وأكد ألفريدو أباد، الممثل الإقليمي لبنك الاستثمار الأوروبي في مصر علي وجود تاريخ طويل للعمل في مصر والشراكة مع حكوماتها منذ أكثر من 40 عاما بحافظة مالية قيمتها 7.2 مليار يورو.
وتحدث ألفريدو عن المشروعات التي يتم دعمها في الاسكندرية، منها  مشروع ترام الرمل ومحطة معالجة مياه الصرف في الغرب منها تطوير المحطة الغربية للمياه بـ370 مليون يورو.
وفد الاتحاد الاوروبى فى القاهرةوفد الاتحاد الاوروبى فى القاهرة
من جانبها قالت جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، إن مشروعات البنية التحتية من أهم المشروعات التي تهتم بها الحكومة وهو التزام من أجل النهوض بالمحافظة علي الإنهاء من هذه المشروعات في الوقت المحدد لها والأهداف الخاصة بالمشروع.
وأضافت جاكلين أن هذه المشروعات توفر فرص عمل وتخدم قطاعات البنية التحتية المختلفة حيث سيتم إنشاء سوق أيضا لخدمة المواطنين وسيتم الانتهاء من كل أعمال التطوير في العامرية خلال 6 شهور.
من جانبه قال خالد فتحى رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية، بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن المشروع ممول من بنك الاستثمار الأوروبى والاتحاد الأوروبي بقيمة 45 مليون يورو قروضا، و15 مليون يورو كمنح تقدم لـ7 أحياء فى 6 محافظات، وهي الإسكندرية والشرقيه وإمبابة بالجيزة، وغرب أسيوط، والمنوفية، من خلال مشروعات تطوير شبكات المياه والصرف الصحى ورصف شوارع باستخدام الأسفلت وتأهيل شوارع ضيقة وترميم و تجديد مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.
وفد الاتحاد الاوروبىوفد الاتحاد الاوروبى
وأضاف فتحي، إلي أن الهدف هو تحسين الظروف المعيشية فى المناطق المستهدفة مع إعطاء الفرصة لتنمية المشروعات في هذا المكان موضحا توقيع 3 اتفاقيات مع محافظ الاسكندرية بقيمة 54 مليون جنيه 5٪؜ تغطى إدارة المشروع و5٪؜ للتشغيل والصيانه في المستقبل لضمان استمراريته، ويشمل المشروع سفلتة 45 ألف متر مربع  من الطرق بالاضافة إلى التبييض والرصف ، أما المرحلة الثالثة  تشمل سوق للباعة الجائلين بها 100 محل والمستفيدين من المشروع 45 ألف شخص من إجمالي سكان العامرية.
يوم اوروبايوم اوروبا
كما تحدث رئيس القطاع المركزي للتنمية عن اتفاقيات في بورسعيد بمنحة 48 مليون جنيه، والمستفيدين من المشروع 48 ألف شخص أما المنوفية فالمنحة 39 مليون متمثلة في مشروعات مياه شرب وصرف وتجهيز مدارس ووحدتين صحيين و6 مراكز شباب والمستفيدين 150 ألف شخص.
ولفت إلى استفادة محافظة الشرقية بـ3 اتفاقيات بإجمالى 38 مليون جنيه، والمستفيدين 312 ألف شخص ، أما منحة إمبابة بالجيزة تصل إلى 56 مليونا، وأسيوط 36 مليون جنيه.
اليوم السابع
(Visited 4 times, 1 visits today)