الأخبار

الاتحاد المصري يطالب بالإفراج عن “صيدلي قبطي” معتقل بالسعودية دون أي اتهامات

147

ميرا توفيق

كشفت الاتحاد المصري الدولي للمصريين بالخارج عن اعتقال دكتور صيدلي فادي مجدى أنيس نصحى عزيز بالسعودية منذ 7 أيام بالرياض بدون وجهة حق.

وطالب الاتحاد في شكوى رسمية لرئاسة الجمهورية وزارة الخارجية بالتدخل للكشف عن أسباب اعتقال الصيدلي القبطي من الشرطة السعودية لمدة أسبوع بدون تحرير أي قضايا له حتي الآن.

وأوضح كرم حنا رئيس الاتحاد أنه تم حجز الصيدلى بسجن “ملاذ” تحت رقم الكارت 141 33 -9، وتم منع دخول أي شخص لزيارته أو مقابلتة لمعرفة سبب اعتقاله.

وقد تم الاتصال بالخارجية المصرية إلا أنها لم تهتم بالموضوع كما تقدمت بمجموعة بشكوى للسفارة المصرية بالسعودية متهمًا الخارجية المصرية والسفارة المصرية بالسعودية بالتقصير حيث توجد الكثير من القضايا المماثلة للمصريين بالسعودية والتي لم يحدث بها أي استجابة من السلطات هناك.

وقال: “ما حدث مع الدكتور المصري يمثل انتهاكًا صارخًا للأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسانوالتي تحظر على الدول والحكومات اعتقال أي إنسان او حجزه تعسفيًا طبقًا للمادة الخامسة والسابعة والثامنة والتاسعة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان”.

وطالب جميع منظمات حقوق الإنسان المصرية والعربية والدولية بضرورة المطالبة بالإفراج عن المواطن المصري، وغيره من المعتقلين ظلمًا في السجون السعودية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى