الأخبار

“شرطي الإعدادية” تجربة تعود للخمسينيات

87

أكد اللواء علي عبد الرحمن، مساعد وزير الداخلية السابق، أن “تعديل قانون الشرطة باستحداث معاون شرطة من حملة الشهادة الإعدادية ذوي القدرات الصحية والنفسية والرياضية المؤهلة لعمل رجل الشرطة أمر جيد، لاسيما أن مصر كانت تطبق ذلك في الخمسينيات بالشهادة الابتدائية والإعدادية والتوجيهية وكانت ناجحة جدا في تلك الفترة”، لافتا إلى أن السلبيات سيكشفها تطبيق القانون.

وقال عبد الرحمن، في تصريح لـ”صدى البلد”، إنهم سيخضعون لدورات تدريبية ومحاضرات شرطية لفترة لا تقل عن عامين ليتأهلوا لتلك الوظيفة، وكيفية التعامل أمنيا، مشيرا إلى أن القانون الذي أصدره الرئيس سيحفظ كوادر الضباط، كون المعاون سيظل في مهنته كما هو إلى أن يُحال على المعاش.

وأضاف مساعد وزير الداخلية السابق أن حداثة السن تؤهل الفرد لاستيعاب الثقافة الأمنية بشكل أسرع، ويمكن أن يحل محل الأفراد المجندين في أماكن كثيرة ليست حدودية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر أمس، الاثنين 16 ديسمبر 2014، قرارًا بقانون بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971. 

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن القرار بقانون يستهدف استحداث فئة جديدة ضمن أعضاء هيئة الشرطة بمسمى “معاون أمن”، يتم تعيينهم وتأهيلهم وفقًا لأسس ومعايير خاصة للاستفادة من حملة الشهادة الإعدادية ذوى القدرات الصحية والنفسية والرياضية المؤهِلة لعمل رجل الشرطة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى