الأخبار

حالات إغماء بين الطالبات في «مظاهرة التعليم»..

original-931511727107822608نظَّم العشرات من طلاب الثانوية العامة، صباح الخميس، وقفةً احتجاجيةً أمام مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ احتجاجًا على قرار الوزارة بتخصيص عشر درجات للحضور والسلوك المطبقة على طلاب مرحلة “الثانوية العامة”.

وكثَّفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط الوزارة، فيما ردَّد المتظاهرون هتافات “الطلبة تريد إسقاط القوانين”، و”طلاب الثانوية مش بلطجية”، و”يسقط كل وزير جبار عايز الطالب يبقى حمار”، مع رفع لافتات عدة منها “يا وزير الغي القرار مستقبلنا في انهيار”.

ونتيجة للأعداد الكبيرة في التظاهرات، وقعت حالات إغماء في صفوف الطلاب والطالبات أثناء المظاهرة، فيما استدعى مسؤول الأمن سيارة إسعاف بسبب سقوط حالات الإغماء، ورغم ذلك لم تهدأ تظاهرات الطلاب مرددين هتاف “متعبناش متعبناش المستقبل مش ببلاش”، و”واحد اتنين حق الطلبة فين”.

ونظَّم الطلاب المشاركون في المظاهرة سلسلة بشرية لحماية الطالبات المتظاهرات من أي احتكاكات ولمنع حدوث فضلاً عن عدم زحامًا مروريًّا بشارع الفلكي نتيجة لحشد الطلاب المتظاهرين.

وانضمت بعض السيدات بالشارع إلى المظاهرة، حيث أكَّدن اعتراضهن التام على قرار الوزارة، على اعتبار أنَّ هذا القرار يؤدي لضياع مستقبل الطلاب، وأنَّ الطلبة يذهبون للمدارس ورغم ذلك يُسجَّلون غيابًا داخل الفصل.

واستعانت الوزارة بتعزيزات أمنية خشية اقتحام الوزارة من قبل الطلاب المتظاهرين، ولتأمين الوزير الدكتور الهلالي الشربيني، الذي ظل ماكثًا في مكتبه دون النزول للطلاب.

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى