الأخبار

الرئيس السيسي هو الأكثر واقعية

36

 

أكدت صحيفة “الرياض” السعودية أن مصر هى أكبر دولة عربية وأن موقعها وإمكاناتها ودورها كمحور أساسي في القارة الإفريقية والمنطقة العربية من الأمور التي تجعلها في صلب الاهتمام العالمي وخاصة إمكانات الاستثمارات بها، مشيرة إلى أن تأثيرها كبيرا حتى في حالات انكماشها، أو تمددها.

ووصفت في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان “عصر التفاؤل فى مصر”الرئيس عبد الفتاح السيسى بـ”الأكثر واقعية” باعتباره قادم من ثقافة جديدة لعصر جديد ويقود شعبا نسبة الشباب فيه الأكثرية، وهم واعون للمرحلة، وتتصاعد مطالبهم وفق إمكانات بلدهم”، مشيرة إلى أن المظاهر المشاهدة في الشارع وبين أوساط النخب المختلفة الثقافية والسياسية، والاقتصادية تأتى مدفوعة بأن موقع مصر وإمكاناتها ودورها كمحور أساسي في القارة الإفريقية والمنطقة العربية من الأمور التي تجعلها في صلب الاهتمام العالمي وخاصة إمكانات الاستثمارات بها.

ونوهت بأن التفاؤل حافز أساسي للأمان الوطني واستقراره، مضيفة بأن من يقرأ أو يشاهد الواقع في هذا البلد العربي الكبير يجد شعورا عاما يتحدث عن الانفتاح على العالم مع جعل الأساس للتضامن الوطني ووحدته.

وأكدت أن مصر قد تجاوزت مؤثرات الأعوام السابقة وصارت جاذبة للسياحة والاستثمار يدفعهما تصميم للدولة أن البناء يقتضي خلق نظم مرنة وتوسعا في التعليم والتدريب وتوظيف الكفاءات الناجحة والاستفادة من تجارب دول سبقتها في هذا الاتجاه.

وألمحت إلى أن المشاريع في قناة السويس التي يعتبرها المصريون نقلة جديدة في تاريخهم وإعادة بناء واستثمار إمكانات سيناء والبنية التحتية للمدينة والقرية عوامل أساسية في قرارات الدولة وتبنيها معتبرة بانها رحلة ليست سهلة أمام تراكم مواريث العهود السابقة.

وقالت فى ختام تعليقها “لكن المظاهر الراهنة تعطينا الثقة أن وطنا عربيا ينهض ويجدد عهده مع بناء مختلف في تلاحم هام بين المواطن وسلطته”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى