قطع المياه عن عدد من المناطق بالقاهرة الجديدة.. غدا

164
21 مايو 2022, 10:14 ص

أعلن جهاز مدينة القاهرة الجديدة عن قطع المياه عن عدد من المناطق غد السبت من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرًا من نفس اليوم، نظرا لحدوث عطل بخط المياه الرئيسي قطر600مم المغذي لمناطق التجمع الثالث.

وأكد الجهاز أن المناطق التى ستتأثر بقطع المياه هى إسكان النقابات والهناجر والإسكان الاجتماعي والمحلية الثالثة والرابعة والمستقبل.1.2.3.

 

وأشار الجهاز إلى توفير سيارات مياه تابعة للجهاز وناشد المواطنين بالاتصال على الرقم 15100 فى حالة احتياج سيارة المياه.

محطات الطاقة الشمسية

على مستوى آخر، أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الاهتمام بالتوسع فى إنشاء محطات الطاقة الشمسية لترشيد ومتابعة استهلاكات الطاقة الكهربائية، والتأكيد على نقل التجارب الناجحة والخبرات بين الشركات التابعة، ضمن خطة الشركة القابضة لدعم التكنولوجيات الجديدة والتوسع فى استخدام الطاقات الجديدة والمتجددة.

الإسكندرية

وفى هذا السياق، استقبل اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية؛ المهندس علي البنا مسئول متابعة محطات الطاقة الشمسية بالشركة القابضة ووفد من الشركات التابعة (مطروح – البحر الاحمر – مدن القناة) في إطار تبادل الخبرات بين الشركات والشركات التابعة في مجال الطاقة المتجددة.

وقال نافع إن الشركة بدأت في الاعتماد على الطاقة الشمسية بموقع 9ن لتوفير الطاقة المستخدمة لتشغيل المحطة وسيتم التوسع ليشتمل كافة محطات الشركة، وأن الشركة لديها خطة لاستغلال الأصول والعمل علي ترشيد استهلاك الطاقة والاكتفاء الذاتي.

وأشار إلي أهمية محطة الصرف الصحى بموقع ( 9 ن ) والتي تعمل بتكنولوجيا الطاقة الشمسية بنظام” on grid system ” بقدره 360 كيلو/وات، وتعد من أكبر محطات الطاقة الشمسية بالإسكندرية وتوفر للموقع الطاقة اللازمة للتشغيل ووفرت ما يقرب من 500 ألف جنيه سنويًا، وذلك عن طريق تحويل الطاقة الشمسية لطاقة كهربائية باستخدام الألواح الفوتوفولتية.

وأشاد المهندس علي البنا مسئول متابعة محطات الطاقة الشمسية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحطة والسادة العاملين بها وأثني علي أدائهم في متابعة المحطة والتنظيف الدوري لها والقراءات الصادرة من المحطة ووجه بضرورة استخدام الوسائل المتقدمة في متابعة الخلايا الشمسية مثل الكاميرا الحرارية وخلافه.

vetogate
(Visited 8 times, 1 visits today)