تكنولوجيا

5 تطبيقات تعليمية مجانية للطلاب

 

 

جرت مؤسسة “ماك جرو هيل” التعليمية الأمريكية، مسحا أفاد بأن أكثر من 75% من الطلاب يستخدمون الأجهزة الحديثة مثل الهواتف الذكية، واللوحات والحاسب اللآلئ في عملية التعليم، ويعتبر مجال التطبيقات واسعا ومتعددا، حيث تحتوي المتاجر على مجموعة كبيرة من التطبيقات التعليمية، التي تعمل على السماح للطلاب بتعلم أفضل، وأيضا تساعد على بقائهم ساعات الدراسة الطويلة.

ومن بين مئات التطبيقات التي تحتوي عليها متاجر الهواتف الذكية، هناك قائمة من التطبيقات التعليمية التي تتوفر مجانا، منها:

1- Evernote: يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات المجانية للتعليم، ظهر لأول مرة في 2008 إلا أن شعبيته لا تزال قوية، ويقدم مزايا كثيرة للطلبة منها تدوين الملاحظات، وإعداد قوائم للمهام، وجداول مختلفة، فهناك العديد من التحديثات التي أجريت مؤخرا في التطبيق والتي تسمح بمزيد من الحرية للمستخدمين.

2- DropBox: يحتاج الطالب لإرسال واستقبال الكثير من الملفات، ويجعله هذا التطبيق المجاني سهلا للغاية؛ لمشاركة جميع الصور والوثائق والملاحظات وملفات الفيديو، من خلال مكان آمن، كما يسمح بإضافة الملاحظات إلى الملفات التي يريد المستخدم للمشاركة، كما أن التطبيق له شراكة مع “مايكروسوفت”، ما يسمح للمستخدمين بالكتابة على الورد وغيرها.

3- Khan Academy: يتيح هذا التطبيق الوصول إلى أكثر من 4 آلاف فيديو تعليمي يخص الرياضيات والكمبيوتر والموسيقى وغيرها، كما يقدم معلومات شاملة عن عملية القبول من مختلف الكليات في العالم.

4- Wolfram: من التطبيقات التي تقدم أكثر من 10 تريليونات من المعلومات، و50 ألف معادلة حسابية، واستخدامات هذه البيانات هائلة لتقديم إجابات وإعداد تقارير بشأن العديد من المواضيع، من بينها علم المثلثات والفلك ونسب وغيرها، كما يقدم الرسوم البيانية مع خطوة خطوة والمعلومات والشرح، وتفاصيل من الصيغ.

5- Duolingo: يفيد هذا التطبيق هواة تعلم لغة جديدة، فيمكن للمستخدمين تعلم الفرنسية، الإسبانية، الإيطالية، البرتغالية وغيرها من اللغات، بمساعدة من تدريبات التحدث والألعاب التي يوفرها التطبيق.

الوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى