دراسات حذرت من الجائحة.. 4 سيناريوهات كارثية لتفشي جدري القرود بعد انتشاره في 14 دولة

154
22 مايو 2022, 10:39 م

رجحت تقارير 4 سيناريوهات كارثية لتفشي مرض جدري القرود فيما يشبه مؤامرة بيولوجية تهدد البشرية بشكل جائحة عالمية جديدة بالتزامن مع نهاية فيروس كورونا كوفيد-19.

جدري القرود

ومع اتساع رقعة المرض مؤخرًا في العديد من دول العالم، والإجراءات الاحترازية التي بدأت الأنظمة الصحية في اتخاذها، لمواجهة المرض، فإن العودة قليلًا إلى الوراء، تكشف أن ظهور المرض لم يكن مفاجأة للبعض؛ حيث تم نشر سيناريوهات انتشاره؛ بل وتوقعات بتاريخ ظهوره أيضًا.

الرواية السابقة ليست خيالية؛ بل تم تسجيلها ونشرها على العديد من المواقع، وفقًا لدراسات معلنة، في أكبر الفعاليات العالمية، وصدرت تصريحات حولها من شخصيات عالمية بارزة، توقعت ظهور وباء جديد في غضون فترة قليلة، بعد نجاح العالم في السيطرة على جائحة «كورونا»، والتعايش معها أيضًا.

تحذيرات بيل جيتس من رعب الجدري


فعلى سبيل المثال، حذّر رجل الأعمال الأمريكي الشهير بيل جيتس من هجوم مروّع لمرض الجدري، وطالب قادة العالم بالاستعداد لمواجهة هذا الوباء الجديد.
وأشار جيتس، في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام العالمية في التاسع من نوفمبر الماضي، إلى أن «الحكومات يتعين عليها الاستعداد للأوبئة المقبلة، وهجمات الجدري المروعة، من خلال استثمارات مليارات الدولارات في الأبحاث والتنمية».
وطالب جيتس، رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت، بتشكيل فرقة عمل تابعة لمنظمة الصحة العالمية، لمواجهة الأوبئة المستقبلية، وأشار إلى أن هذا الأمر سيكلف مليارات الدولارات كي يؤدي دوره بالفاعلية المطلوبة.

(Visited 9 times, 1 visits today)