الأخبار

“الشباب والرياضة” تدعم المؤتمر الطلابي الأول

61

 

 

 

 

تدعم وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز المؤتمر الطلابي الأول “صيادلة ضد فيروس سي” بمشاركة 450 شابا وفتاة من طلاب كليات الصيدلة فى الفترة من 27 حتى 30 نوفمبر الجارى.

وتستضيف المدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية فعاليات المؤتمر الذى يهدف نشر الوعى حول مرض فيروس سي على نطاق واسع بين طلاب الجامعات، وسبل تقليل العدوى بالمرض، والتعريف بأحدث طرق تشخيص الفيروس، علاوة على دعم مهارات البحث العلمى عند الطلاب من خلال مسابقة العروض التقينية والملصقات العلمية التى تتخلل فعاليات المؤتمر.

ويحاضر فى المؤتمر نخبة من أساتذة تخصص الباطنة والكبد من جامعات مصر ومستشفياتها الجامعية لمختلفة منهم الدكتور جمال شيحة، والدكتور صبري معوض، والدكتور ناصر السعيد، والدكتور مرتضي الشبراوى، والدكتور محمد شرف الدين.

ويتضمن المؤتمر ندوات تثقيفية لتعريف المشاركين بفعالية العقار الجديد لفيروس سى “السوفالدى” ، ومدى الإنجاز بتوفيره بسعر لا يقارن بالسعر العالمى.

يأتى ذلك فى إطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة وجامعات مصر المختلفة، وحرصها على دعم طلاب الجامعات ودمجهم فى البرامج والأنشطة التى تنفذها الوزارة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى