وزيرة التضامن: الخطة الوطنية لخفض الطلب على المخدرات حظيت بموافقة الرئيس السيسي

11...
23 مايو 2022, 1:28 م

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن مكافحة المخدرات إحدى الملفات الرئيسية المطروحة حاليًا على جدول أعمال الحكومة المصرية باعتبارها من أهم أولويات العمل التنموي في مصر.

وأضافت وزيرة التضامن في تصريحات لها: تجسد هذا الاهتمام الراهن فى إعداد الخطة الوطنية لخفض الطلب على المخدرات للفترة من 2022 حتى 2026 والتي أنجزها الصندوق بالتشاور مع كافة الشركاء الوطنيين لاتخاذ خطوات للتعبئة لعمل جماعي متعدد الأوجه غايته معالجة كافة القضايا المتعلقة بإساءة استعمال المخدرات وإدمانها.

وأشارت نيفين القباج إلى أن الخطة الوطنية قد حظيت بموافقة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وستشرُف بإطلاقه لها في احتفالات اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها.

وأوضحت “القباج” أنه انطلاقًا من قناعة حقيقية بمحورية مواجهة مشكلات المخدرات كمكون مهم في إستراتيجية التنمية الوطنية الشاملة، فإننا في مصر في سباق مع الزمن لتحقيق التطوير الذى ننشده لأنفسنا، ونعمل في سبيل ذلك على أكثر من محور لترقية المنظومة الوطنية للمواجهة بمكوناتها الحكومية وغير الحكومية، مؤسسيًا وبشريًا، بالتوازي مع تطوير السياسات والأداء على كل المستويات.

بوابة الاهرام

(Visited 5 times, 1 visits today)