رياضة

8 عوامل وراء الموسم الأسطورى للإسماعيلى وتصدر الدورى

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلي، فى خطف كل الأنظار إليه هذا الموسم فى ظل المستوى المتميز الذى ظهر عليه ونجاحه فى تصدر جدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 30 نقطة بعد مرور 14 جولة من البطولة حتى الآن.

وقدم الدراويش نفسه بقوة للمنافسة على لقب البطولة فى ظل امتلاكه للعديد من اللاعبين المتميزين فى كل المراكز وهو ما يؤكد أن الإسماعيلى هذا العام يختلف تماما عن كل المواسم السابقة بعدما أصبحت كل المؤشرات تؤكد أن القلعة الصفراء ستكون واحدة من أهم المنافسين على لقب الدورى الممتاز هذا الموسم.

“صدى البلد” تعرض ملفا كاملا عن أسباب ظهور الإسماعيلى بهذا المستوى المتمزي حتى الان فى بطولة الدورى الممتاز فيما هو يلى:

1) استقرار مجلس الإدارة
نجح مجلس إدارة نادى الإسماعيلى الجديد برئاسة المهندس إبراهيم عثمان فى الحفاظ على استقرار وهدوء القلعة الصفراء بشكل كبير خلال الفترة الحالية .

واستطاع المجلس فصل فريق الكرة عن الإدارة بشكل كامل وأصبح الجهاز الفنى للإسماعيلى مستقلا بذاته ومتخذا للقرارات بشكل كامل .

بالإضافة إلى نجاح المجلس فى توفير كافة المستحقات المالية الخاصة بالجهاز الفنى واللاعبين مما أدى إلى حالة من الاستقرار بشكل قوى داخل صفوف الفريق .

2) الحفاظ على نجوم الفريق
تمكن مجلس إدارة نادى الإسماعيلى الجديد برئاسة المهندس إبراهيم عثمان فى الحفاظ على نجوم الفريق من إغراءات قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك قبل بداية الموسم الحالى.

ورفض المجلس رحيل أى لاعب عن الفريق مما أدى إلى تكوين تشكيل قوى للغاية للإسماعيلى بتواجد مجموعة متميزة من اللاعبين داخل صفوفه وعلى رأسهم الحارس محمد عواد وإبراهيم حسن صانع الألعاب ومحمد فتحى لاعب الوسط والمهاجم الكولمبى كالديرون.

3) عبقرية ” ديسابر ”
نجح الفرنسى ديسابر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى فى فرض نفسه بقوة كأحد أفضل المدربين فى الدورى المصرى هذا الموسم فى ظل القدرات الفنية والتدريبية الجيدة للغاية التى يمتلكها والتى ظهرت بوضوح طوال الفترة الماضية على أداء الدراويش.

ويتمتع ديسابر بحب كبير داخل القلعة الصفراء فى ظل الشخصية الرائعة التى يمتلكها ونجاحه فى فرض حالة من الحب داخل صفوف الفريق .

4) عواد الحارس الأمين
ساهم محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى فى وصول الدراويش إلى هذه المكانة بجدول ترتيب المسابقة نتيجة تصديه للعديد من الكرات وركلة الجزاء التى غيرت شكل ومجرى العديد من اللقاءات لصالح الإسماعيلى.

ويعد عواد هو أفضل حارس مرمى فى الدورى الممتاز هذا الموسم دون منافس فى ظل المستوى الأسطورى الذى ظهر به ونجاحه فى خطف كل الأنظار إليه وانضمامه مؤخرا إلى صفوف المنتخب الوطنى.

5) متولى قلب الأسد
نجح محمود متولى مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى فى الظهور بمستوى متميز للغاية هذا الموسم فى ظل الإمكانيات الفنية والبدنية القوية للغاية التى يمتلكها اللاعب.

واستطاع متولى مع زملائه داخل الفريق فى إقامة جدارة دفاعى قوى للغاية للدراويش مما أدى إلى كتابة التفوق فى العديد من اللقاءات التى أقيمت بالدورى الممتاز.

واتفق الجميع حتى الآن أن متولى هو المدافع الأفضل فى الكرة المصرية فى الوقت الحالى.

6 ) إبراهيم حسن ” نموذج صانع الألعاب ”
أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى يمتلك لاعبا من الطارز الرفيع المستوى وهو إبراهيم حسن صانع ألعاب الفريق ، والذى يعد أحد أهم وأبرز لاعبى الدورى الممتاز هذا الموسم فى ظل المستوى الفنى الرائع الذى يقدمه.

وساهم إبراهيم حسن بشكل قوى فى كتابة التفوق للإسماعيلى فى العديد من القاءات المختلفة .

7) كالديرون ” ملك الهدافيين ”
بات المهاجم الكولمبى كالديرون لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى يمثل خطرا كبيرا على كافة الأندية المصرية فى الدورى الممتاز فى ظل الإمكانيات الفنية والتهديفية الرائعة التى يمتلكها اللاعب ونجاحه إحراز العديد من الأهداف الحاسمة لفريقه فى المباريات المختلفة .

8) مؤازرة عشاق السمسمية

يحظى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى فى الوقت الحالى بمؤازرة جماهيرية كبيرة للغاية فى الإسماعيلية ، وباتت الجماهير حاضرة بقوة فى تدريبات الفريق من أجل الدعم والمساندة عكس السنوات السابقة التى كانت شهدت توتر فى العلاقة بين الجماهير واللاعبين نتيجة سوء النتائج التى كانت تتحقق .

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى