الأخبار

الجراد يهاجم زجاج السيارات

15كتب- يحيي زكريا

 

قال عبد الله سلامة من أهالى قرية غرندل التابعة لمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء إنه شاهدأ سراب الجراد تتجه لمنطقة “غرندل” التابعة لمدينة ابوزنيمة .

بينما اكد احمد سعد مبارك من مواطنى سيناء ان اسراب الجراد تواجدت بكثافة بعد نفق الشهيد احمد حمدى بحوالى 10 كيلو مترات وانعدمت الرؤية للسائقين على الطريق بعد انتشار الجراد على زجاج السيارات.

وفى السياق ذاته أعلن مصدر مسئول بقاعدة الجراد بجنوب سيناء أنهم تلقوا بلاغا بوجود أسراب جديدة من الجراد بمنطقة الجفجافة وغرندل الريانة .

كما يتواجد الجراد بمنطقة صدر الحيطان المشتركة بين محافظة شمال وجنو ووسط منطقة “نخل” متجهة إلى رأس سدر بجنوب سيناء وذلك طبقا لاتجاه الرياح.

من ناحيته صرح المهندس سمير محمود العيد مدير قاعدة الجراد وأعمال المقاومة بشمال سيناء أنه تم إخطار قاعدة الجراد بمحافظة جنوب سيناء بوصول أسراب من الجراد إلى صدر الحيطان متجهة إلى منطقة رأس سدر وذلك للتعامل معها واتخاذ اللازم.

وأضاف أن أسراب الجراد السابقة تم التعامل معها ورصدها فى كل من بئر العبد وساحل بحيرة البردويل والملاحات بمساحة 245 هكتارا وتم إبادة 85% منها، ومساحة 60 هكتارا بمنطقة جنوب الجنادل ببئر العيد وكذلك منطقتى مطار العريش ولحفن جنوب العريش بمساحة 132 هكتارا وتم إبادة 80% منها.

وأكد المهندس سمير العيد أنه لا توجد أية خسائر فى المزروعات وأنه قد تم رصد جميع الأسراب بوادى الجدى وجبل الحلال والجفجافة والشيخ زويد ورفح وأن جميعها اتجهت إلى ناحية الشرق.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى