53
1 يونيو 2022, 11:59 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن تجربة استزراع 7 ملايين زريعة جمبري شرق القناة، ليست فكرة جديدة بل اقترحها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2016.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن  مشروع الاستزراع يستهدف إنتاج 350 طنا من الجمبري والبوري والدنيس وبعض الأنواع الأخرى كمرحلة أولية، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية ستستهدف إنتاج 1500 طن من الدنيس لتوجيهه إلى المحافظات الأخرى.

وتابع «إنتاج المزارع خاص بالاستهلاك المحلي فقط، واختيار أنواع الأسماك مرتبطة بالإنتاج الداخلي».

وأكد أن «حققنا أعلى إيراد شهري في مايو، بعدما عبرت 1916 سفينة بإجمالي حمولة صافية 114 مليون طن مقارنة بـ 106 ملايين طن في مايو العام الماضي، كما وصل العائد بالدولار إلى 657 مليون دولار بزيادة 23% عن العام الماضي»، مردفا «الآثار الإيجابية لحرب أوكرانيا على قناة السويس أكثر من السلبية، كون إمداد الغاز البترول القادم إلى أوروبا يأتي من الخليج عبر قناة السويس».

وحول مشروع القطاع الجنوبي بقناة السويس قال رئيس هيئة القناة السويس «التطويرات والتوسعة ستسمح للسفن العملاقة بالعبور في القناة، وستحسن حركة الملاحة في بنسبة 28%»، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من التوسعة خلال يونيو العام المقبل.

 

youtube

 

elbalad
(Visited 7 times, 1 visits today)