مصر تدين الهجوم على قوات حفظ السلام فى مالى وتعزى الأردن

58
2 يونيو 2022, 1:18 ص

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الهجوم المسلح الذى تعرضت له اليوم، الأول من يونيو، إحـدى دوريات قوة الانتشار السريع  من قوات حفظ السلام في مالي، والذي أسفر عن استشهاد جندى أردنى وإصابة إثنين آخرين.
وإذ تعرب مصر- بحسب بيان وزارة الخارجية – عن خالص تعازيها وصادق مواساتها للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، حكومة وشعبًا، ولذوي ضحايا هذا الهجوم المسلح، فإنها تؤكد على وقوفها التام مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة فى هذا الحادث الأليم.
يذكرأن، أعلنت القوات المسلحة الأردنية، مقتل رقيب من قواتها وإصابة آخر، جراء تعرض إحدى دوريات قوة الانتشار السريع مالي/2 أثناء تنفيذ الواجب ضمن قوات حفظ السلام العاملة هناك، لهجوم مسلح. 

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية /بترا/ عن مصدر عسكري مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله : “إن إحدى دوريات قوة الانتشار السريع مالي/2، وأثناء تنفيذ الواجب ضمن قوات حفظ السلام العاملة هناك، تعرضت لهجوم مسلح أدى إلى مقتل رقيب وإصابة آخر”.

وتأتي مشاركة قوة الانتشار السريع الأردنية مالي في إطار مواصلة القوات المسلحة عملها ومشاركتها قوات حفظ السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة في عمليات حفظ الأمن والاستقرار والسلام وتقديم العون الإنساني للشعوب المتضررة في مختلف مناطق الصراع في العالم.

youm7

(Visited 5 times, 1 visits today)